منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصدر حكومى: “الصناعة” لن تعيد تسعير رخص الأسمنت بعد تحرير الجنيه


900 مليون جنيه إجمالى خطابات الضمان المقدمة من الشركات

تجرى هيئة التنمية الصناعية مزايدة رخص الأسمنت خلال أسبوعين على 6 شركات تقدمت للحصول على رخص الأسمنت الرمادى. واستبعد مصدر حكومى، أن تعيد الوزارة تسعير الرخص بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

وقال مصدر بالهيئة، إنه تم تأجيل ترسية رخص الأسمنت التى كان مقرراً عقدها الأسبوع الماضى إلى نهاية الشهر لحين انتهاء وزير الصناعة والتجارة من دراسة ملف الشركات المتقدمة.

وأضاف المصدر، أن الشركات الـ6 انتهت من سداد قيمة خطابات الضمان خلال الأسبوع الماضى، وحصلت الهيئة 900 مليون جنيه قيمة رخص الأسمنت.

وكانت هيئة التنمية الصناعية طرحت 14 رخصة للأسمنت الرمادى فى الفترة من 20 يناير حتى 10 فبراير الماضيين، فى 9 محافظات، بإجمالى طاقة إنتاجية 28 مليون طن بواقع 2 مليون طن سنوياً لكل خط إنتاج.

وتقدمت 6 شركات فقط بأوراقها لهيئة التنمية الصناعية للتنافس على 8 رخص للأسمنت الرمادى، وهى: شركات السويدى للأسمنت وجوشى الصينية للحصول على رخصتين للأسمنت الرمادى لكل منهما، وشركات جنوب الوادى للأسمنت، ومصر بنى سويف للأسمنت، ورويال للأسمنت تنافس للحصول على رخصة واحدة للأسمنت.

وقدم رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة «المصريين» للحديد، بطلب للحصول على رخصة جديدة للأسمنت الرمادى.

وأضاف المصدر، أن الهيئة لن تعيد النظر فى أسعار مزايدة رخص الأسمنت عقب قرار تحرير سعر صرف الجنيه، مشيراً إلى أن السعر ثابت عند 150 مليون جنيه للرخصة.

وكان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أعلن على هامش الإعلان عن خطة وزارة الصناعة والتجارة للتنمية المستدامة فى 2020، أن الوزارة مهتمة بتطوير وتنمية الصناعات الاستراتيجية «الحديد والأسمنت».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/12/927739