منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“حماية المستهلك” يحيل “بيتزا هت” للنيابة العامة بسبب الإعلان عن أسعار غير حقيقية


أحال جهاز حماية المستهلك «شركة أمريكانا المالكة لمطاعم بيتزا هت»، للنيابة العامة لمخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهازحماية المستهلك إن الإحالة جاءت نتيجة ورود شكوى إلى الجهاز يتضرر فيها الشاكى من قيام «مطاعم بيتزا هت» بالإعلان عن أسعار غير حقيقية، حيث تعلن عن سعر بيتزا «هت تربل بوكس» بسعر 99 جنيهاً، وعند قيام الشاكى بشراء نفس العرض المعلن من فرع المعادى قد تمت محاسبته بسعر 126.5 وهو على خلاف ما كان معلناً عنه، وبناءً عليه تم استدعاء الممثل القانونى لشركة أمريكانا «مطاعم بيتزا هت» للتحقيق فى الشكوى، وتم تحرير محضر رقم بالإجراءات.
أضاف «يعقوب»، أن الممثل القانونى للمشكو فى حقه طالب بالتـأجيل لتقديم ما يفيد بأنه تم تغيير الأسعار قبل الواقعة، ولكنه لم يحضر فى الموعد المحدد ولم يقدم المستندات المطلوبة، لذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو فى حقه وإحالتها للنيابة العامة.
وأشار «يعقوب» إلى أن الإحالة جاءت لمخالفة مطاعم بيتزا هت لقانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006 حيث تنص المادة (2) «أن للمستهلك الحق فى الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات التى يشتريها»، وتنص المادة (3) على «أنه على كل مقدم خدمة أن يحدد بطريقة واضحة بيانات الخدمة التى يقدمها وأسعارها ومميزاتها وخصائصها».
وتنص المادة (6) «على كل مورد أو معلن إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه، وتجنب ما قد يؤدى الى خلق انطباع غير حقيقى او مضلل لدى المستهلك او وقوعه فى خلط أو غلط».
وطالب «يعقوب» المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أى شكاوى لديه تمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/11/12/927765