منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الوزراء”: 1.25 مليار جنيه تغذية مدرسية وإنشاء 30 ألف فصل في عام


قال شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الدولة وفرت خلال العام الحالي 1.25 مليار جنيه للتغذية المدرسية بالمدارس, وذلك خلال المؤتمر الإقتصادي الذي يعقد الان وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم برعاية رئاسة الجمهورية.

وكانت تكلفة التغذية المدرسية العام الدراسي السابق نحو 957.8 مليون جنيه العام الماضي.

وأضاف اسماعيل أن برنامج الاصلاح الاقتصادي يتضمن أيضًا إنشاء 30 ألف فصل خلال العام المالي الحالي, وهو مايمثل أربعة أضعاف مايتم انشاؤه سنويًا.

وكانت البورصة قد رصدت تكلفة إنشاء 30 ألف فصل دراسي خلال العام المالي الحالي بتكلفة نحو 9 مليارات جنيه.

وأشار اسماعيل إلى اهتمام الرئيس السيسي بتطوير مناهج التعليم والتي يجري حاليًا مراجعتها, في حين إنتهت اللجان المخصصة من مراجعة بعضها.

وأكد اسماعيل أنه سيتم الانتهاء من مخططات التعليم التي سيتم التطوير على أساسها خلال الشهر الحالي.

وتتكون وجبة التغذية المدرسية فى محافظات الوجه القبلى بداية من الجيزة حتى أسوان, من ثلاثة أنواع حيث يقدم للطلاب وجبة جافة لمدة يومين تحتوى على “قطعتين جبن مطبوخ, وقطعة حلاوة طحنية تزن 50 جرام وريغيفين من الخبز”.

بينما النوع الثانى يتكون من “فطيرة محشوة بالعجوة تزن 80 جرامًا وتقد للطلاب يوم واحد فى الأسبوع، وهى من إنتاج المشروع الخدمى لوزارة الزراعة, أما النوع الثالث فعبارة عن بسكويت سادة، يوزع على الطلاب يومين فى الأسبوع.

وبالنسبة للوجبات المقدمة لمحافظات الوجه البحرى فإنه يتم تقديم تغذية مدرسية للتلاميذ مكونة من “فطيرة محشوة بالعجوة” لمدة يومين، بالإضافة إلى وجبه أخرى من البسكويت السادة لمدة ثلاثة أيام.

وقد تم تقديم وجبات تغذية مطهية وجافة لجميع مدارس التربية الخاصة، والمدارس الداخلية، بجميع أنحاء الجمهورية وفقًا للمواصفات الواردة من المعهد القومى للتغذية.

ويشارك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع, والمشروع الخدمى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فى برنامج التغذية المدرسية, بالتنسيق مع المحافظين، ومديري المديريات التعليمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/12/928115