وزير الصناعة لـ”البورصة”: الحكومة تطرح المرحلة الأولى من أراضي الصعيد بالمجان قبل يناير المقبل


قابيل: “التنمية الصناعية” تنتهي من ضوابط التخصيص وتصدرها قريبا بعد مراجعتها

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن الحكومة تعتزم طرح المرحلة الأولى من أراضي محافظات الصعيد المقرر تخصيصها للمستثمرين بالمجان، قبل يناير المقبل.

وأضاف قابيل لـ”البورصة” على هامش مشاركته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، ان هيئة التنمية الصناعية انتهت من إعداد ضوابط واشتراطات التخصيص بدون مقابل، ومن المقرر أن تصدرها فور الانتهاء من مراجعتها خلال وقت قريب.

وأوضح الوزير أن وزارة الصناعة لديها قائمة بالأراضي الجاهزة للطرح في المرحلة الأولى بالمحافظات التي حددها المجلس الأعلى للاستثمار، لكنه لم يحدد المساحات المقرر طرحها، واكتفى بقوله “لدينا أراضي جاهزة تنتظر صدور الضوابط”.

وأصدر المجلس الأعلى للاستثمار مطلع نوفمبر الحالي، قراراً بتخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى الصعيد مجاناً وفقاً للضوابط والاشتراطات التى تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وطبقاً للخريطة الاستثمارية للدولة.

وأعفى ” الأعلى للاستثمار”، المشروعات الزراعية والصناعية الجديدة فى الصعيد من الضريبة على الأرباح لمدة خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض، لتشجيع الاستثمار في الصعيد.

وتستهدف وزارة الصناعة طرح 10 ملايين متر مربع أراضي بعدد من المدن الصناعية خلال العام الجاري، ومن المقرر أن تستأنف الحكومة طرح الأراضي للمطوريين الصناعيين للمساعدة في ترفيق وطرح الأراضي.

وتسعى الحكومة لرفع معدلات النمو الصناعي، إلى 8% و زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 21% بدلًا من 17.7%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/11/12/928184