منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ابو المكارم: النهوض بالاقتصاد يستلزم رفع الصادرات لـ30 مليار دولار


ابو المكارم: النهوض بالاقتصاد يستلزم رفع الصادرات لـ30 مليار دولار

الجبلي يُطالب بتوفير 40% من تمويلات البنوك للقطاع الصناعي

قال خالد ابو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن النهوص بالاقتصاد يتطلب مضاعفة الصادرات المصرية والوصول بها لمستويات تتخطى 30 مليار دولار بنهاية عام 2020، ما يسهم في خلق الوظائف وزيادة معدلات النمو.

أضاف ابو المكارم، خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن مصر بها أكبر اتفاقيات تجارية لكنها غير مستغلة، وأن المجلس التصديري سيعمل بالتنسيق مع كافة الجهات لاستغلالها بما يُعظم العائد على الصناعة والإنتاج.

أشار إلى أن السوق الأفريقى هو الأفضل حاليًا للتوجه بالصادرات المصرية اليه، نظراً للتقارب الجغرافي الذي يُسهم في خفض تكلفة النقل.

وذكر أن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، يستهدف مضاعفة الصادرات المصرية لأسواق القارة السمراء ومعالجة مشاكل الشحن لخفض تكلفة التصدير قدر الإمكان .

وطالب ابو المكارم، بالعمل على رفع مواصفات المنتجات المصرية لزيادة تنافسيتها فى السوق العالمية، بجانب تطوير كافة التشريعات المنظمة والميسرة للتصدير، وكذلك نظيم الواردات لخفض الفجوة فى الميزان التجارى المقدرة حاليًا بنحو 49 مليار دولار.

و قال شريف الجبلى، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، إن الصناعة لا زالت تعانى من نقص التمويل، ما يحد من عملية التنمية الصناعية التى تتطلب تمويلات تتراوح بين 30 و40% من جملة التمويلات.

واقترح الجبلى العودة إلى آلية طرح الأراضى بنظام حق الانتفاع للتيسير على المصنعين و التنسيق مع البنوك لحصول المستثمر على القروض بضمان الأراضى، الأمر الذى يُساهم فى تحقيق نمو صناعى بنسبة 8% خلال السنوات القليلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/13/928464