منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرقابة المالية” تمنح “تارجت” رخصة ادارة صناديق براسمال 5 ملايين جنيه


«نور الدين»: مفاوضات مع شركة تأمين لإدارة «صندوق دخل ثابت»بـ100 مليون جنيه خلال نوفمبر

 

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة «تارجت» لإدارة محافظ الأوراق المالية رخصة ادارة صناديق الاستثمار برأسمال 5 ملايين جنيه، وتفاوض الشركة إحدى شركات التأمين الخاصة لإدارة صندوق دخل ثابت برأسمال 100 مليون جنيه.

قال نور الدين محمد، رئيس مجلس إدارة شركة تارجت لـ«البورصة»: إن الشركة حصلت على الموافقات النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على تأسيس شركة لإدارة الصناديق برأسمال 5 ملايين جنيه، وقامت برفع رأسمالها من 3 إلى 5 ملايين جنيه من خلال المساهمين الرئيسيين.

وأوضح أن الشركة حاليا بصدد توقيع أول عقود إدارة صندوق دخل ثابت مع إحدى شركات التأمين الخاصة برأسمال 100 مليون جنيه قبل نهاية الشهر الحالى، على أن يتم إطلاقه مطلع 2017.

واضاف أن الشركة تعتزم تأسيس صندوق عقارى حجمه 500 مليون جنيه بالتعاون مع أحد البنوك، متوقعا بدء إجراءات التأسيس النصف الأول من العام المقبل تمهيدا لإطلاقه قبل نهاية 2017 من العام الحالى.

على جانب آخر، أوضح رئيس مجلس الإدارة أن الشركة اقتربت من الحصول على رخصة استشارات مالية قبل نهاية الشهر الحالى، لتأسيس شركة «تارجت للاستشارات المالية» برأسمال 2.5 مليون جنيه ممول من المساهمين، تمهيداً للتحول إلى شركة قابضة «تارجت القابضة» برأسمال 10 ملايين جنيه قبل نهاية العام الحالى، وجارٍ حاليا الانتهاء من إجراءات التأسيس فى الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار إلى أن الشركة تتفاوض حالياً على إدارة عدد من محافظ مؤسسات حكومية وشركات تأمين، بهدف رفع حجم الأصول المدارة إلى 600 مليون جنيه قبل نهاية 2016.

جدير بالذكر أن عددا من خبراء الاستثمار فى شركات الخدمات المالية غير المصرفية، استحوذوا على رخصة شركة «جراند إنفستمنت» لإدارة محافظ الأوراق المالية فى أبريل 2015، لتكون نواةً لإنشاء بنك استثمار متكامل تحت مسمى «تارجت القابضة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/13/928544