منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“منازل” و”سواعد مكة” تلجآن لـ”فض المنازعات”


«عبدالعزيز»: جهاز القاهرة الجديدة أوصى بسحب 226 ألف متر لعدم التزام الشركتين
لجأت شركتى منازل المتحدة للاستثمار العقارى، وسواعد مكة للاستثمار العقارى، إلى لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار لوقف سحب 226 ألف متر مربع «عمرانى متكامل» بقيمة 930 مليون جنيه.

قال المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن لجوء الشركتين إلى اللجنة، جاء بعد إنذارهما بسحب المساحة لعدم الإلتزام بسداد الأقساط المستحقة عن القطعتين، من العام الماضى، بجانب إنخفاض معدل تنمية المشروع وعدم تجاوزها 15% منذ الترسية.

أضاف عبدالعزيز، لـ«البورصة»، أن الجهاز أوصى بسحب الأرض، التى تقع بمنطقة محور المستثمرين الجنوبية خصوصا بعد امتناع الشركتين عن سداد الأقساط السنوية وإنذارهما مرتين لتوفيق أوضاعهما.

وكانت شركة منازل المتحدة للاستثمار العقارى، قد فازت بقطعة أرض بمساحة 145.7 ألف متر مربع بسعر 4337 جنيه للمتر الواحد، وبقيمة إجمالية 632 مليون جنيه.

واكتفت «منازل» بسداد قيمة التأمين الابتدائى للقطعة، ثم امتنعت عن سداد باقى ثمن الأرض.

وحصلت شركة سواعد مكة للاستثمار العقارى، على قطعة بمساحة 80.6 ألف متر مربع عمرانى متكامل بسعر 3700 جنيه للمتر الواحد، وبقيمة إجمالية 298 مليون جنيه فى المزايدة نفسها، ثم توقفت عن سداد الأقساط المستحقة لهيئة المجتمعات العمرانية.

كشف عبدالعزيز أن الجهاز نقل ملف التسوية مع شركة الديار القطرية، إلى هيئة المجتمعات العمرانية، لتتولى التفاوض مع الشركة بشأن أرض مشروع «سيتى جيت».

أضاف أن الجهاز انتهى من طرح أعمال الربع الأول من خطة العام المالى الحالى بقيمة 1.2 مليار جنيه، وشملت مشروعات بنية تحتية، وإسكان إجتماعى، ومرافق أراضى بيت الوطن، ومنطقة الامتداد.

كما بدأ فى تجهيز مشروعات الربع الثانى بالخطة بقيمة 1.3 مليار جنيه، وتضم 7 مشروعات سيجرى طرحها على شركات المقاولات الشهر المقبل.
وخصصت هيئة المجتمعات العمرانية 5.8 مليار جنيه لخطة جهاز مدينة القاهرة الجديدة لتنفيذ 30 مشروعاً متنوعاً خلال العام المالى الحالى 2016/2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/13/928591