منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«العبار» يطلق شركة تسويق إلكترونى بقيمة مليار دولار بشراكة سعودية


أعلن محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار» العقارية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن إنشاء شركة للتجارة الإلكترونية باستثمارات أولية تبلغ قيمتها مليار دولار للاستفادة من سوق التجزئة عبر الانترنت سريعة النمو فى منطقة الشرق الأوسط.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» أن العبار سيساهم مع مستثمرين من القطاع الخاص بقيمة 500 مليون دولار إلى جانب 500 مليون دولار أخرى من صندوق الاستثمارات العامة السعودى.
وقال العبار، أنه سيتم إطلاق شركة «نون» المتخصصة فى التجارة الالكترونية فى يناير المقبل من خلال توفير 20 مليون منتج وسيتراوح المعروض بين الأزياء والبضائع الخاصة بالأطفال والكتب والإلكترونيات.
وأشارت الوكالة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة فى المملكة العربية السعودية سيوفر نصف رأس المال وسيكون مشاركا نشطا فى مجلس إدارتها، بينما سيساهم العبار وحوالى 60 مستثمرا خليجيا بالنصف الثانى من رأسمالها وسيتم إدراجها فى البورصة فى مدة تتراوح من 5 إلى 7 سنوات.
وأوضحت الوكالة أن الازدهار الاقتصادى والتوسع السكانى فى الشرق الأوسط سيؤدى إلى زيادة الاستثمارات فى الصناعات الخفيفة بمساهمة شركات الاستثمار المباشر.
ويعد مشروع التجارة الإلكترونية أحدث استثمارت العبار، الذى اهتم دائما بقطاع العقارات وتطوير أعلى ناطحة سحاب فى العالم فى دبى.
وكان العبار، قد أعلن الشهر الماضى انه يعتزم إطلاق تطبيق اجتماعى على غرار «واتس آب» فى المنطقة.
وتوقع العبار، أن تجنى شركة «نون» الأرباح فى غضون خمس سنوات وسوف تدخل مصر والعراق بحلول عام 2018.
وأفاد رجل الأعمال الإماراتى بأن حجم التجارة عبر الشركات الإلكترونية فى الشرق الأوسط لا يزيد على 3 مليارات دولار وهو ما يعادل 2% فقط من إجمالى مبيعات التجزئة، ولكن توقع أن يقفز الرقم إلى 70 مليار دولار بحلول 2025.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/14/928802