منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غرفة القاهرة تبحث سبل زيادة التبادل التجارى بين مصر والعراق


استقبل على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، حيدر نورى جبر الملحق التجارى العراقى بالقاهرة؛ لبحث سبل جديدة لزيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، وناقش الجانبان سبل تعزيز التبادل التجارى والاستثمارى خلال الفترة القادمة.
وأكد على شكرى، ضرورة زيادة التبادل التجارى والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، من خلال تبادل الزيارات للتعرف على احتياجات سوق كل بلد من منتجات الأخرى ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة أن السوق المصرى به فرص استثمارية كبيرة يمكن للجانب العراقى الاستفادة منها.
وأشار إلى ضرورة تبادل زيارات الوفود بين البلدين، وإجراء لقاءات مباشرة على أرض الواقع، مما يمكن من مناقشة كافة السبل التى تزيد من التعاملات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، وترسيخ مفهوم العلاقات التجارية المتبادلة بين مصر والعراق، مشيرا إلى الروابط التاريخية العريقة بين البلدين، لافتا الى أن غرفة القاهرة تسعى بكل إمكانياتها للترويج الى زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية مع مختلف الدول، وإيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين ونظرائهم فى الدول الخارجية.
وأكد «شكرى» أن الغرفة تحرص دائما على تقديم كل ما يخدم التاجر المصرى، وهذا من ضمن أهم أهدافها، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من البروتوكول الموقع بين غرفتى القاهرة واربيل؛ لتسهيل عملية التعاون الاقتصادى بينهما وهو ما نتطلع إليه فى الفترة القادمة.
من جانبه، قال حيدر نورى جبر، إن مصر تعتبر العمود الأساسى للعرب بوجه عام وللعراق بصفة خاصة، ولذلك من الضرورى السعى الى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين فى الفترة القادمة، مشيرا الى أنه يرى أن غرفة تجارة القاهرة تعتبر من أهم الغرف التجارية بمصر، ولذلك يرغب من خلالها زيادة التبادل التجارى وإزالة الوسطاء بين العراق ومصر فى العملية التجارية.
وقال حيدر نورى، إن هناك مؤتمر اتحاد رجال أعمال سيتم انعقاده يوم 26 نوفمبر الحالى على مستوى العراق، ومن المفترض أن يرأسه أحمد حمدان رئيس الغرف التجارية بالعراق، مطالبا الجانب المصرى بضرورة المشاركة به لدعم العلاقات بين البلدين.
واقترح الجانبان عقد مجلس أعمال مصرى عراقى، يضم رجال الأعمال والتجار المصريين والعراقيين كجلسة مشتركة يتم بها طرح مشاكل الشركات، وعرض أماكن التعريفات الجمركية وآلية عمل البضائع التى تصل للعراق، وأيضا هذا اللقاء لتقديم الفرص الاستثمارية الموجودة بالعراق وتعريف قانون الاستثمار العراقى، وإنه سيتم اتخاذ اللازم لسرعة عقد هذا اللقاء بما يفيد البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/14/928812