منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الشمس بيراميدز تقلص خسائرها 45% خلال 9 أشهر لإتباع خطة توسيقة مستقلة


الخطط التسويقية المستقلة تقلص خسائر «الشمس بيراميدز» 45% خلال 9 أشهر

“رافع”: 60% نسب إشغالات فندق “ميريديان بيراميدز” بنهاية أكتوبر الماضى

قلصت شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية خسائرها بنسبة 45% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، ليصل صافى الخسارة 2.1 مليون دولار مقابل 3.8 مليون دولار خلال الأشهر المناظرة من العام السابق.

وقال رافع البطران، مراقب الحسابات بالشركة، إن السبب فى تراجع الخسارة هو اتباع الشركة خطة تسويقية مستقلة لجذب الأجانب بعيداً عن وزارة السياحة، خاصة أن مدينة القاهرة بعيدة عما يدور بسيناء، فضلاً عن تأثير التوسعات الداخلية كعامل جذب.

وأشار البطران إلى ارتفاع إيرادات الشركة 549% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016 لتحقق 1.8 مليون دولار، مقابل 279.5 ألف دولار فى الأشهر المقابلة من العام السابق.

وقال «البطران»، إن ارتفاع إيرادات فندق «ميريديان بيراميدز» دعَّم الإيرادات، وارتفعت الإشغالات إلى 60% حتى نهاية أكتوبر الماضى، بعد زيادة التركيز على السياحة الداخلية، وتطوير قاعات الاحتفالات والأفراح والمؤتمرات.

وأضاف أن سداد جزء من قروض الشركة ساهم فى تخفيض المصروفات، وسددت الشركة قروضاً بقيمة 11 مليون دولار خلال الفترة، وسددت قرض شركة جازال، بقيمة 2.96 مليون دولار، و4 أقساط لقرض بنك «HSBC» بقيمة 4.46 مليون دولار، بالإضافة إلى سداد فوائد قرض من البنك نفسه قدرها 400 ألف دولار.

ويضم فندق ميريديان بيراميدز ثلاث قاعات، إحداها كبيرة، وأخرى متوسطة، وقاعة خاصة بالاجتماعات. وانتهت الشركة، مؤخراً، من تطوير وتجديد هذه القاعات وتوسعتها، وطورت الجزء الخاص بالمحلات.

يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 47 مليون دولار، موزعاً على 4.7 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 دولارات للسهم، وبقيمة دفترية تبلغ 6.36 دولار للسهم، ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 32.06 دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/14/929186