منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



التجارة والتصنيع لدى الغير ترفعان أرباح “ايكمي” 51% الربع الثالث


“صابر”: الاستحواذ على “ألفا ميديكا” و”نيو ألفا” ساعد على خفض تكاليف الإنتاج

تمكنت الشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمى» من رفع أرباحها، بنهاية الربع الثالث من العام الحالى، بنسبة 51%، لتسجل 278.3 ألف جنيه، مقابل 184.8 ألف جنيه، بعد زيادة الاعتماد على الأنشطة التجارية، ورفع المبيعات بالاعتماد على عمليات التصنيع لدى الغير.

وتضاعفت إيرادات الشركة خلال 9 أشهر من 2016، لتصل 4 ملايين جنيه، مقابل 1.99 مليون جنيه، ما ساهم فى ارتفاع مجمل الربح إلى 719.2 ألف جنيه، بهامش مجمل ربح 18%، مقابل 15.8% عن الفترة المقارنة.

وقال هشام صابر، رئيس الشركة لـ«البورصة»، إنها استفادت من الأنشطة الجديدة التى تمت إضافتها إلى مجال عملها، وهى أنشطة تجارية على المواد الخام التى تدخل فى عملية التصنيع، والتشغيل والتصنيع لدى الغير بعد الانتهاء من استحواذات الشركة.

وكانت «إيكمى» قد أضافت النشاط التجارى، بعد حذف الاستيراد والتوكيلات التجارية بناءً على طلب البورصة والهيئة العامة للاستثمار، نظراً إلى وجود مساهمين أجانب فى هيكل مساهمى الشركة بنسبة تقل عن 0.5% من إجمالى عدد الأسهم.

وبلغ العائد على حقوق الملكية بنهاية 30 سبتمبر 2.1%، وسجلت حقوق الملكية للشركة بنهاية 30 سبتمبر 13.2 مليون جنيه، مقابل 12.9 مليون جنيه، عن الفترة المقارنة.

واستحوذت «إيكمي» على شركتى «ألفا ميديكا» و«نيو ألفا» بعد شراء نسبة 45% من أسهم «ألفا ميديكا» بواقع 2.7 مليون سهم، وشراء نسبة 5% من أسهم «نيو ألفا» بواقع 280 ألف سهم، للمساهمة فى تكامل العملية الإنتاجية للشركة.

أوضح «صابر»، أن قيمة الاستحواذ بلغت 6 ملايين جنيه بأرصدة دائنة قابلة للتحويل إلى أسهم مستقبلاً أو ردها نقداً وفقاً لمقتضيات السوق، لافتاً إلى أن «إيكمى» تستهدف امتلاك كامل الشركتين خلال الفترة المقبلة.

وتخطط الشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمي» لرفع طاقتها الإنتاجية، خلال العام المقبل، عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة مع رفع كفاءة استخدام الأصول المتاحة.

يبلغ رأسمال الشركة 12 مليون جنيه، موزعاً على 12 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد، وتصل القيمة السوقية للشركة إلى 17 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/14/929208