منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



بدء التحصيل الإلكترونى لاشتراكات التأمينات الاجتماعية


والى: نسعى لاستخدام التكنولوجيا فى خلق مجتمع نقدى مميكن
الإتربى: «مصر» يتعاون مع «التضامن» لتقديم خدمة مميزة لتوفر عنصرى الأمان والسرعة
سرحان: «إى فاينانس» تساهم فى ميكنة صرف المعاشات للصندوقين الحكومى والخاص

بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية العمل بمنظومة التحصيل الإلكترونى لاشتراكات التأمينات بقطاعى الأعمال العام والخاص بالتعاون مع بنك مصر وشركة «إى فاينانس» المتخصصة فى الدفع والتحصيل الإلكترونى.
قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم إجراء أول عملية تحصيل إلكترونى لاشتراكات التأمينات الاجتماعية اليوم الاثنين لكل من الخطوط الجوية الإيطالية وشركة Mind للاستشارات القانونية.
أضافت: «التحصيل تم من خلال شبكة الدفع الإلكترونى المشتركة بين شركة إى فاينانس وبنك مصر، بشكل آمن وسريع، مما ساهم فى توفير الوقت والمجهود الكبيرين فى المعاملات الورقية المعتادة».

أوضحت والى أن منظومة تحصيل اشتراكات التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا تعمل على سرعة تحويل الأموال من وإلى الهيئة.
أشارت إلى أن استكمال منظومة ميكنة المدفوعات للهيئات والمؤسسات الحكومية كالتأمينات والضرائب والجمارك يؤدى إلى رفع مؤشر تقييم مناخ الاستثمار بالدولة.
وقالت إن الوزارة تهتم بتطبيق الخدمات الإلكترونية ليستطيع العملاء إنجاز المعاملات المالية بسهولة وسرعة مع الحد من التدخل البشرى.
أضافت أن الوزارة ستستمر فى تبنى كل الإجراءات والإصلاحات والخطوات التى تعمل على تعزيز خدمة المواطنين والتيسير عليهم وتسخير كل الوسائل التكنولوجية فى خلق مجتمع نقدى مميكن.
وقال محمد الإتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر، إن توفير الخدمة ضمن خطة البنك لاستحداث الوسائل المتطورة فى مجال التكنولوجيا البنكية لتلبية احتياجات عملائه وتقديم خدمة مميزة توفر عنصرى الأمان والسرعة للعميل.
أضاف أن بنك مصر أدخل من قبل خدمة سداد الضرائب والجمارك إلكترونيًا لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية بالتعاون مع شركة «إى فاينانس».
ويعد بنك مصر أول بنك فى مصر يتيح السداد الإلكترونى للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005.
وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة «إى فاينانس»، إن هناك شراكة ناجحة بين شركته ووزارة التضامن فى ميكنة مشروعاتها القومية لصرف المعاشات للصندوق الحكومى والصندوق العام والخاص، بالإضافة لمشروع تكافل وكرامة.
أضاف أن هذه المنظومة إضافة جديدة للشركة فى مشروعاتها القومية التى تنفذها بالتعاون مع الحكومة.
أشار إلى أن «إى فاينانس» تعد الذراع التكنولوجية للحكومة المصرية فى مجال الدفع والتحصيل الإلكترونى، وتملك تاريخ طويل فى هذا المجال يمتد لأكثر من 10 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/14/929358