منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“معلومات الوزراء” يستعد لإجراء استبيانات حول السياسات النقدية “المركزى”


 

يستعد مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إبرام بروتوكول تعاون مع البنك المركزى خلال أيام قليلة لتوفير المعلومات والبيانات اللازمة الخاصة بالسياسات النقدية من خلال إجراء استبيانات ورصد ميدانى للأخذ بها قبل إصدار أى قرارات.
قال المهندس حسام الجمل رئيس المركز لـ”البورصة”، إن هناك تعاوناً مع البنك المركزى بشكل مستمر من خلال إجراء استمارات استبيان ورصد ميدانى لردود أفعال المواطن فى الشارع بشأن القرارات التى يتم اتخاذها من قبل البنك.
أضاف أنه جارى الاستعداد حالياً لتوقيع بروتوكول تعاون مع البنك المركزى خلال ايام قليلة يهدف إلى توفير المعلومات والبيانات اللازمة للقطاع النقدى قبل اتخاذ الإجراءات والقرارات المتعلقة.
تابع أن هناك بعض المحافظات ترتفع بها أسعار الدولار بشكل كبير، وضمن اهتمامات المركز الحالية هو التركيز على مدى الالتزام بتعريفة الاجرة فى مختلف المحافظات وتوفير الأدوية والمنتجات الغذائية فى السوق وارتفاع أسعارها.
سدد الجمل على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات والجهات لإدارة الأزمة الاقتصادية الحالية بشكل جيد يضمن الخروج منها بفوائد وعوائد ملموسة خلال الفترة المقبلة والنهوض مره اخرى بالحركة الاستثمارية والاقتصادية فى مصر.
أوضح أن المركز قام بإجراء استبيان عن الإصلاحات الاقتصادية ومدى تقبل المواطنين لها ونسبة قبولها مرتفعة فى الشارع.
لفت إلى أن هناك بروتوكولاً تعاون بين المركز ورئاسة الجمهورية مباشرة لإمدادهم بالمعلومات والبيانات التى يحتاجونها قبل إصدار أى قرارات سياسية أو اقتصادية.
تابع: المركز ساهم فى منح المعلومات اللازمة للمجلس الأعلى للاستثمار بشأن القرارات الأخيرة من خلال توفير الخرائط الاستثمارية والقطاعية فى مختلف القطاعات.
أشار إلى أن المركز يتعاون مع كل من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ووزارة التخطيط والتنمية المحلية والمحافظات لربط المعلومة بجميع الجهات الخاصة بها، مشيراً إلى أن المركز يمتلك ما يقرب من 800 موظف، منهم 150 باحثاً فى مختلف القطاعات على درجة عالية من الكفاءة.
لفت إلى أن ضمن إهتمامات المركز الحالية تنصب على إجراء رصد ميدانى لمعرفة مدى التزام السائقين بتعريفة الأجرة فى مختلف المحافظات وإتاحة الأدوية لجميع الأمراض بالإضافة إلى توفير المنتجات الغذائية فى السوق وارتفاع أسعارها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/14/929366