منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنارة طريق “البريجات” بالطاقة الشمسية فى “السادات”


عاشور: تشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 128 كيلو وات وتصدير الفائض للشبكة العمومية

 

انتهى جهاز تنمية مدينة السادات من إنشاء وتشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 128 كيلو وات لإنارة طريق البريجات كمرحلة أولى بطول 6.6 كيلو متر من خلال 188 عاموداً مزدوجاً باستخدام كشافات قدرة 120 وات ليد.
قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز المدينة إنه تم التنفيذ بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، وتبلغ مساحة المحطة 5200 متر مربع بتكلفة إجمالية 8.3 مليون جنيه.
أضاف أن المحطة تتكون من 512 خلية فوتوفولتية، و20 منظم جهد، و12 محول قدرة inverter، و192 بطارية 2 فولت بقدرة تخزينية 3750 أمبير للبطارية، ويتم التحكم فيها بنظام الإسكادا، ويتم متابعتها عن بعد.
أوضح أن جهاز الخدمة الوطنية، قام بتجربة التشغيل وإنارة الطريق بلمبات الليد المركبة بكشافات الإنارة على الأعمدة.
أشار إلى أن المنظومة من نوع (Grade OFF)، والتى لا تعتمد على وجود مصدر تيار كهربائى من الشركة الرئيسية، وتعتمد فقط على الطاقة المتجددة من خلال الخلايا الشمسية التى تقوم بالتخزين على بطاريات طوال اليوم، بسعة تخزين 3850 أمبير.
وقال إنه سيتم تصدير الفائض من محطة الطاقة الشمسية إلى الشبكة العمومية، للعمل على تخفيف الحمل على الشبكة الرئيسية للكهرباء للاستفادة منها فى تشغيل المصانع.
أضاف أن طريق البريجات أحد المحاور الرئيسية بمنطقة الـ70 ألف فدان، التى تم إزالة التعديات عليها، ويتكون من اتجاهين وجزيرة، وتم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/928888