منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“حماية المنافسة” يبحث مع “قابيل” تعديل قانون الجهاز للرقابة المسبقة على الاستحواذات


يسعى جهاز حماية المنافسة و منع الممارسات الاحتكاربة اجراء تعديلات على مشروع قانون الجهاز و الرقابة على صفقات الاندماجات و الاستحواذات.

و قالت الدكتورة منى الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة و منع الممارسات الاحتكارية، إن الرقابة على صفقات الاندماجات و الاستحواذات أمر معمول به دوليا ولا يقيد عمليات الاندماجات فى السوق المحلي .

و أضافت خلال مؤتمر صحفى يعقده الجهاز أن “حماية المنافسة” كان يخطر فور انتهاء عملية الاندماج و الاستحواذ شرط أن يكون إجمالى الصفقة 100 مليون جنيه دون أخذ استشارة من المجلس حول مدى تأثير تلك الصفقة على السوق المحلى، و هل ستؤدي الى ممارسة احتكارية من عدمه .

وأكدت أن القطاعات التى كانت تخطر الجهاز فور انتهاء عملية الاندماج هي قطاعات التأمين و المواد الغذائية و الصناعات الطبية و الأدوية.

و أكدت أن الرقابة على تلك العملبات الاقتصادية لا يقيد السوق المحلى و لا يعد طاردا للاستثمارات الأجنببة إنما هو رقيب على السوق و يحقق حمابة للمستثمر و المستهلك .

كان جهاز حماية منافسة وقع اتفاقية تعاون مع مجموعة دول الكوميسا لإخطارهم بعمليات الاندماجات و الاستحواذات قبل إتمامها لبحث مدى تأثيرها علي مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/929580