منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أماديوس: تأثير تعويم الجنيه على السفر والنقل الجوى فى مصر يحتاج شهراً ليتضح


«الإياتا» تبلغ شركات حجوزات الطيران يومياً بأسعار الصرف

قال خالد جاد، مدير عام شركة «أماديوس» مصر، إن الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الاياتا» يقوم بإبلاغ نظم الحجز العالمية وشركات الطيران يومياً بأسعار الصرف، حسب الأسعار التى يعلنها البنك الأهلى المصرى، وذلك فى أعقاب قرار تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

وأوضح أن «أماديوس»، وهى كبرى الشركات العالمية فى مجال توفير الحلول التكنولوجية وأنظمة الحجز لشركات السفر والسياحة على المستوى العالمي، ليست طرفا فى معادلة تغيير أسعار الصرف ولكن منظمة الطيران المدنى «الاياتا» هى من تقوم بإبلاغ الشركات بأسعار الصرف التى يتم على أساسها تحديد سعر التذكرة، وغيرها من العوامل المرتبطة بها مثل ضريبة الوقود وغيرها.
ولفت إلى أن تأثير القرارات الجديدة سوف يحتاج إلى شهر على الأقل، لكى تتضح معالمه سواء على صعيد معدلات الحجوزات أو غيرها من التطورات فى السوق.
تمتلك «أماديوس» 43% من السوق العالمى فى مجال الحلول التكنولوجية وأنظمة الحجز لشركات السفر والسياحة والنقل والضيافة، وتساهم فيها أبرز الشركات العالمية فى هذا المجال.
وكان البنك المركزى قد قام بالإعلان عن تعويم الجنيه وتركه وفقًا لآليات العرض والطلب فى محاولة للقضاء على وجود سعرين للعملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/929620