منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المتحف المصرى” يستقل زائريه ليلاً اعتباراً من الخميس المقبل


 

أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، عن فتح المتحف المصرى بالتحرير ليلاً أمام حركة الزائرين يومى الأحد والخميس من كل أسبوع، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطوير الإضاءة الداخلية والخارجية الخاصة به.
ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية، وتأكيداً على أن مصر آمنة وعلى استعداد لاستقبال زوارها فى أى وقت.
ومن المقرر أن يقيم المتحف المصرى احتفالية بمناسبة مرور 114 عام على افتتاحه، وذلك بحضور كل من، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار ولفيف من الوزراء والسفراء ومديرى المعاهد الأجنبية بمصر وعدد من قيادات وزارة الآثار.
من جانبها، قالت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصرى، إن الاحتفالية ستتضمن العديد من الفعاليات من أهمها افتتاح معرض مؤقت عن عالم الآثار المصرى الدكتور سليم حسن، نظمه المتحف بالتعاون مع مركز توثيق التراثين الحضارى والطبيعى.
وأضافت عبدالرازق، أن المعرض يضم 9 قطع آثرية من اكتشافات العالم الجليل، بالإضافة إلى وثائق وصور فوتوغرافية ومخطوطات توضح الحفائر التى قام بها فى الجيزة وسقارة، كما سيتم عرض ثلاثى الأبعاد (هولوجرام) لبعض القطع التى قام باكتشافها وأيضاً عرض واقع افتراضى لحفائره فى هرم الملك أوناس فى سقارة.
وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن المتحف المصرى تم تأسيسه عام 1902 ويضم مجموعة متنوعة وفريدة من القطع الأثرية التى تعبر عن عظمة وتاريخ مصر القديمة على مر عصورها التاريخية.
وأكدت على الأهمية التاريخية والآثرية للمتحف، والتى لا تقتصر على مقتنياته فحسب بل يعد المبنى ذاته آثرياً وله قيمته باعتباره واحد من أوائل المتاحف العالمية.
وبشأن منظومة الإضاءة التى تم تطويرها، قال المهندس وعد أبوالعلا رئيس قطاع المشروعات، أن الوزارة كانت قد بدأت بعمل مشروع متكامل لتغيير منظومة الإضاءة بالمتحف تمهيداً لافتتاحه ليلاً أمام حركة الزيارة.
وبلغت تكلفة المشروع نحو 2 مليون جنيه بتمويل من وزارة السياحة، وشمل عملية توريد وتركيب عدد من الكابلات وتغيير مساراتها بالإضافة إلى زيادة أعداد الكشافات الداخلية والخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/929720