منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أنشطة التمويل” وبيع 47.6% من الإعتماد اللبناني يرفعان إيرادات “هيرميس” 32.2% خلال 9 شهور


«أنشطة التمويل» وبيع 47.6% من الاعتماد اللبنانى يرفعان إيرادات «هيرميس» 32.2% خلال 9 أشهر

«عوض»: إطلاق منتجين جديدين خلال الأشهر المتبقية من العام عبر تحالفات استراتيجية دولية

الشركة تستعد للدخول فى تحالف إستراتيجى مع أحد اللاعبين البارزين على الساحة الدولية لتنمية الإيرادات

دفعت الأنشطة المنضمة حديثاً للمجموعة المالية (هيرميس)، تحت ذراعها المجموعة المالية هيرميس للتمويل، بالإضافة إلى بيع 47.6% من حصة المجموعة فى بنك الاعتماد اللبنانى، فضلاً عن تخفيض العملة خلال الربع الأول من العام إيرادات الشركة للارتفاع 32.2% خلال التسعة أشهر الأولى من 2016، بقيمة 989.8 مليون جنيه مقابل 747.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وارتفع إجمالى الربح من العمليات المستمرة وغير المستمرة بنسبة 25% ليبلغ 151 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2016 على خلفية تعديل قيمة الاضمحلال المسجلة بقوائم الشركة فى ضوء تنفيذ عملية التخارج من بنك الاعتماد اللبنانى خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتعكس نتائج الربع الثالث تسجيل إيرادات بقيمة 145 مليون جنيه من عمليات قطاع بنك الاستثمار، بالإضافة إلى إيرادات قدرها 70 مليون جنيه من عمليات شركة التأجير التمويلى الجديدة، وشركة تنمية للتمويل متناهى الصغر التى بدأ تجميع نتائجها على القوائم المالية للمجموعة خلال الربع الثانى من العام الجاري.

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية (هيرميس)، إن النتائج الأخيرة جاءت بفضل المساهمة الإيجابية لشركتى هيرميس للتأجير التمويلى وتنمية للتمويل متناهى الصغر، فضلاً عن النتائج القوية لأنشطة قطاع بنك الاستثمار ولا سيما النمو الملحوظ الذى حققه قطاع الوساطة مقارنة بنتائج العام الماضى.

واحتلت الشركة المركز الأول فى قطاع الوساطة فى خمس بورصات إقليمية، ضمت مصر، ودبى المالي، وناسداك دبي، وأبوظبى للأوراق المالية، والكويت، كما نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب فى إتمام ثلاث صفقات رئيسية خلال الربع الثالث تشمل بيع حصة الأقلية بشركة «بى تك»، وتنفيذ برنامج إصدار وقيد شهادات الإيداع الدولية لشركة الصناعات الغذائية العربية «دومتي»، حيث قامت الشركة بدور المستشار المالى الوحيد للصفقة، وأيضاً بيع حصة 80% المملوكة لشركة أبراج فى شركة جورامكو الأردنية المتخصصة فى خدمات صيانة الطائرات.

وشهد الربع الثالث ارتفاع المصروفات التشغيلية بمعدل سنوى 37% لتبلغ 219 مليون جنيه، بسبب ارتفاع تكاليف الأنشطة حديثة النشأة بقطاعى التأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر، حيث تمثل مصروفات العاملين 68% من المصروفات التشغيلية.

وأضاف «عوض»، أن الشركة سوف تشهد إطلاق اثنين من المنتجات الجديدة قبل نهاية العام الجارى، والمتوقع أن يكون لهما تأثير محورى على مؤشرات نمو الإيرادات والأرباح، مشيراً إلى أن الشركة سوف تعلن خلال الأيام المقبلة عن الدخول فى تحالف استراتيجى مع أحد اللاعبين البارزين على الساحة الدولية بغرض تنمية قنوات تحقيق الإيرادات وتنمية تواجد الشركة فى الأسواق الجديدة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وسوف تواصل الشركة تنفيذ خطة التخارج من الحصة المتبقية من أسهم بنك الاعتماد البالغة 16.1%.

تراجعت قاعدة الأصول التى يديرها قطاع إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية إلى 1.9 مليار دولار فى نهاية الربع الثالث من عام 2016، بنسبة 5% مقارنةً بالربع السابق، نتيجة التدفقات الخارجة بصفة أساسية لصناديق الأسهم الإقليمية.

أضاف أن قرار تخفيض قيمة الجنيه خلال الربع الأول بواقع 15% أثر سلبياً على قاعدة الأصول التى تديرها الشركة، حيث تمثل قاعدة الأصول المدارة المقومة بالجنيه المصرى أكثر من 50%.

وقام فريق الاستثمار المباشر بتأمين 20 مليون دولار أمريكى من البنك الأفريقى للتنمية إلى صندوق الاستثمار المباشر (RX Healthcare) الموجه إلى قطاع الرعاية الصحية، سعياً لمخاطبة ارتفاع الطلب على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة فى بلدان القارة الأفريقية. كما يتطلع الصندوق إلى تنفيذ إغلاق مالى بقيمة 100 مليون دولار عبر تأمين التعهدات الاستثمارية من مجموعة من كبار المستثمرين خلال عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/929914