منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



المقاولون الأجانب لمشروعات الأنفاق يطلبون تعديل عقودهم بعد تحرير الجنيه


طلبت الشركات الأجنبية المنفذة لمشروعات الهيئة القومية للأنفاق بتعديل قيمة عقودها؛ بسبب الزيادات الأخيرة فى تكلفة التنفيذ عقب تحرير سعر صرف الجنيه.
وقال مصدر بوزارة النقل، لـ«البورصة»، إن الشركات الأجنبية خاطبت الإدارة المالية بهيئة الأنفاق ووزارة النقل لتعديل عقودها.
أضاف أنه تم تأجيل أعمال حفر المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، والمعروف بمترو «الكيت كات» التى كان من المقرر أن تقوم بها شركة «فنسى» الفرنسية، بداية الشهر الجارى.
وينص التعاقد مع «فنسى» على تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات بتلك المرحلة بتكلفة 6.8 مليار جنيه، إضافة إلى 440 مليون يورو، ما يعادل نحو 10.8 مليار جنيه.
يذكر أن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو «العتبة ـ الكيت كات» تنقسم لثلاثة أجزاء بإجمالى طول 17 كيلومتراً، سيتم تمويلها من خلال قرض ميسر بقيمة 900 مليون يورو من البنك الأوروبى وبنك التنمية الفرنسية.
ويمتد الجزء الأول من محطة «جمال عبدالناصر» إلى «الكيت كات»، والجزء الثانى يضم محطات «السودان، إمبابة، البوهى، القومية العربية، الطريق الدائرى، المحطة التبادلية بروض الفرج».
أما الجزء الثالث من المرحلة الثالثة فيشمل محطات «التوفيقية، وادى النيل، جامعة الدول، بولاق الدكرور، جامعة القاهرة»، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ جميع أجزاء المرحلة خلال عام 2022.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المترو النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/929968