منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“سوديك” تطرح 4 مشروعات جديدة خلال 2017..وترفع أسعارها 20-30 %


 “سوديك” ترفع أسعار البيع بين 20 و30% وتطرح 4 مشروعات جديدة خلال 2017

“شريف”: سداد 883 مليون جنيه لـ«المجتمعات العمرانية» العام الحالى

رفعت شركة «السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك» أسعار بيع وحداتها بمعدلات تتراوح بين 20 و30% بعد تعويم الجنيه.

كشف ماجد شريف، العضو المنتدب للشركة عن بدء رفع أسعار بيع الوحدات بجميع مشروعات الشركة بدءاً من اليوم الثلاثاء بمتوسط يتراوح بين 20 و30% على وحداتها بعد تعويم سعر صرف الجنيه، وارتفاع تكاليف البناء، وغيرها من مدخلات الانتاج، لافتاً إلى أن الشركة كانت متحفظة فى رفع الأسعار، وتم الاتفاق على نسبة الزيادة بعد فترة من الدراسة، والذى تم اتخاذ قرار بشأنه الخميس الماضي.

أوضح أن الشقق نصف التشطيب ستتم زيادة أسعار بيعها بنسبة 20%، بينما ستتم زيادة أسعار الوحدات كاملة التشطيب 30%.

على الجانب الآخر، تخطط «سوديك» لطرح المرحلة الأولى من مشروع الشراكة مع «مصر الجديدة» خلال 2017، علاوة على 3 مراحل من مشروعات قائمة، فضلاً عن سداد 870 مليون جنيه فى مدفوعات الأراضي.

وقال «شريف»، إن شركته مستمرة فى مفاوضاتها لتعظيم حجم محفظة أراضيها، ولاسيما شراء أراضٍ جديدة فى محافظة البحر الأحمر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار، خلال مائدة مستديرة عقدتها «سوديك» أمس، إلى أنه تم تأجيل طروحات 3 مشروعات كانت مقررة خلال الربع الرابع من العام الحالى؛ بسبب الإقبال على المخزون الحالى من وحدات الشركة، مرجحاً أن يتم الطرح خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأضاف «شريف»، أن مبيعات الشركة بلغت 3.3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الحالى، مقارنة بـ2.94 مليار جنيه مع الفترة المقارنة، مشيراً إلى اقتراب الشركة من تحقيق مستهدفها من المبيعات السنوية البالغ 4.9 مليار جنيه، دون طرح المراحل الجديدة.

ولفت إلى أن الشركة ّتخطط لتسليم 935 وحدة بنهاية 2016، لافتاً إلى أن التسليمات وصلت إلى 588 وحدة خلال التسعة اشهر الأولى من العام الحالي، وقامت «سوديك» بتسليم 286 وحدة فى مشروعاتها المختلفة خلال الربع الثالث من هذا العام، مقارنة بعدد 151 وحدة تم تسليمها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبدأت عمليات التسليم لوحدات المراحل الأولى من مشروع إيست تاون خلال شهر مايو الماضي، حيث ساهمت الوحدات التى تم تسليمها فى هذا المشروع بنسبة 32% من إجمالى عمليات التسليم خلال الشهور التسعة الأولى من 2016.

كشف «شريف»، عن إتمام بيع 95% من مشروعات الشركة التى تم طرحها خلال العام الحالي، وحصلت الشركة على تسهيلات بنكية بنحو 2.2 مليار جنيه، تم استغلال 60% منها فقط بسبب السيولة المتاحة.

وقال إن المقومات الأساسية لاستمرارية نمو القطاع العقارى فى مصر موجودة، من حيث ارتفاع الطلب على منتجات القطاع، مقارنة بالمعروض منها، لافتاً إلى أن الطلب ربما يشهد تذبذباً خلال الفترة التى تشهد رفعاً للأسعار، إلا أنه فى الأغلب تعود الأمور إلى طبيعتها.

بلغت إيرادات «سوديك» 530 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2016، بزيادة 74% على الفترة المقارنة، وارتفع إجمالى الإيرادات المحققة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى 29% لتبلغ 1.15 مليار جنيه.

من ناحية أخرى، بلغ صافى الربح بعد حقوق الأقلية خلال الربع الثالث من العام المالى 108 ملايين جنيه، بهامش صافى ربح وصل لحوالى 20%، وبزيادة بلغت 38%، مقارنة بصافى الربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف «شريف»، أن السيولة المتاحة للشركة، وما يعادلها فى نهاية الربع الثالث من 2016 ارتفع إلى 2.2 مليار جنيه.

وسجل رصيد التزامات الشركة عن الأراضى التى سبق الاستحواذ عليها 1.6 مليار جنيه، مقارنة بمبلغ 2.2 مليار جنيه فى نهاية 2015. وأخيراً وصل رصيد أوراق القبض إلى 8 مليارات جنيه فى نهاية الربع الثالث من العام، بما يعكس نمو المبيعات ويمثل زيادة نسبتها 17%، مقارنة بالرصيد المسجل فى نهاية العام المالى 2015.

وعن مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية، قال العضو المنتدب لـ«سوديك»، إن مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية متبقٍ منها 158 مليون جنيه، من المقرر أن يتم سدادها خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، وتم سداد 725 مليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضي.
وكشف أن الشركة تعتزم سداد 870 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية خلال العام المقبل، فيما يمثل العام 2021 آخر أقساط تسويات «إيست تاون».

وشدد «شريف» على ضعف نسبة إلغاءات المبيعات التى سجلت مستويات منخفضة عند مستوى 4%، بما يؤكد الطلب القوى على المشروعات.
وأضاف أن الشركة تملك 3 أندية رياضية، منها نادى ألجريا المقرر تشغيله خلال سنة 2018، ونادى ويست تاون المقرر افتتاحه جزئياً خلال يناير المقبل، علاوة على نادٍ فى إيست تاون تعكف الشركة على الانتهاء من تصميماته.

ونفى سعى الشركة لإصدار شهادات إيداع مقابلة لأسهمها للحفاظ على مستويات السيولة على سهم سوديك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/930026