منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“السقطى”: بروتوكول تعاون مع “الصناعة” و”الاستثمار” لإنشاء 200 وحدة للمشروعات الصغيرة فى “بدر”


“حجازى”: “الأهلى” يقرض 6500 شركة صغيرة ومتوسطة 5 مليارات جنيه ضمن مبادرة “المركزى”

قال علاء السقطى، رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجمعية تدرس توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتى الصناعة والتجارة والبنوك، لإنشاء 200 وحدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة بدر الصناعية.

وأوضح السقطى خلال كلمته بالجلسة الثالثة بمؤتمر تصحيح مسار التجارة الخارجية، أن الوحدات المزمع إنشاؤها ستخصص لإنتاج السلع التى يتم استيرادها من الخارج.

وقال محمد جمال العايدى، نائب رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن البنك المركزى أطلق مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل تحرير سعر الصرف، وطالب بإعادة النظر فى الأمر مع الوضع فى الاعتبار سعر الدولار الجديد، خاصة أن التحرير سيؤثر بشكل سلبى.

وقال حازم حجازى، الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، إن البنك المركزى أصدر تعريفا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولكن الوسط الصناعى تفهمه بشكل مختلف، موضحاً أن التقسيم والتعريف لم يحدد سقفا للإقراض عند 20 مليون جنيه فقط، وإنما بلغ 100 مليون جنيه.

وأشار إلى أن السعر الحقيقى للدولار مقابل الجنيه، ما زال غير معلوم، وتوقع أن تنخفض قيمة العملة الأجنبية خلال الأسبوعين المقبلين.

وذكر أن 6500 عميل استفاد من مبادرة التمويل بنسب فائدة تتراوح بين 5 و7%، بقيمة تزيد على 5 مليارات جنيه، منهم حوالى 40% عملاء جدد على البنك.

وقال: إن البنك الأهلى يقوم بجهد كبير فى هذا الاتجاه والتركيز فى الوقت الحالى على المشاريع الصناعية الزراعية.

وأضاف أن الشهر الماضى وقع البنك الأهلى بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة لتمويل مدينة الروبيكى للجلود ومجمع مرغم البلاستيك كمحاولة لتنمية قطاعات لها تاريخ تستطيع أن تنتج وتصدر وتقلل من الفجوة بين الصادرات والواردات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/930121