منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“نورت” يدعم رواد الأعمال باستشارات قانونية ومالية


حزين: 20 ألف جنيه حداً أقصى لكل شركة
أطلقت مؤسسة «Cleantech Arabia»، برنامجاً بعنوان «نورت» لتدعم من خلاله رواد الأعمال المهتمين بمجال الطاقة.

وقامت حاضنة «نورت» بتدريب 8 رواد أعمال وتقديم الاستشارات الفنية والتقنية لهم، كما أتاحت لهم دراسة السوق وتسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى الاستشارات القانونية والمالية.
ودعمت «نورت» اثنين من رواد الأعمال المشاركين فى البرنامج بمنحة مالية قدرت بـ20 ألف جنيه لكل شركة.
قالت كريمة حُزين المسئولة الإعلامية لمؤسسة «Cleantech Arabia»، إنها مؤسسة غير هادفة للربح تسعى لتدريب الشباب المبتكر الذين يسعون لتأسيس شركات ناشئة.
أضافت حٌزين، أن المؤسسة أطلقت عدة برامج فى مجالات مختلفة، وكان آخرها برنامج «نورت»، وهو برنامج يسعى لدعم المشروعات الناشئة فى مجالات الطاقة المتجددة لأجل التنمية، بالتعاون مع مؤسسة «برايس ووتر هاوس كوبرز ـ PwC » وهى الممول للبرنامج ومقدمة الجوائز للفائزين.
كما استضافت التدريب بالكامل فى مكتبها بالمبنى اليونانى للجامعة الأمريكية بوسط البلد، و«Cleantech Arabia »، ومؤسسة« RIBH MENA»، بالإضافة إلى مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة.
وأوضحت حُزين أن برنامج «نورت» يقدم تدريبات مجانية للشباب رواد الأعمال لمدة تتراوح بين أسبوعين وحتى 18 يوماً تقريبًا، إذ توفر لهم تدريبات تشمل الجوانب التقنية والفنية، كما تشمل الجوانب التسويقية والمالية والقانونية والاقتصادية والبيئية، لتساعدهم فى تحويل مشروعاتهم من مجرد أفكار إلى شركات حقيقية عاملة ولها القدرة على المنافسة والاستمرار فى السوق وخدمة المجتمع المصرى لتوفير احتياجاته من الطاقة والاتجاه للطاقة النظيفة، وفقاً لمتطلبات السوق.
وأشار إلى أن برنامج «نورت» يدعم 8 شركات، حصلت منها شركتان على منحة قدرها 20 ألف جنيه.
أكدت حُزين، أن Cleantech Arabia لم تأخذ صورة حاضنة الأعمال بعد، إذ إنها مؤسسة غير هادفة للربح تسعى لتدريب الشباب رواد الأعمال، وتقديم منح بسيطة لهم بالتعاون مع شركاء المؤسسة، مشيرة إلى Cleantech Arabia تقوم بتحمل جزء من المنح المقدمة للشباب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/929522