منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النصر للأعمال المدنية” تخاطب ” الوزراء” لرفع أسعار عقودها بعد تعويم الجنيه


الشركة تستهدف تنفيذ 590 مليون جنيه عقود مقاولات قبل نهاية 2018

طالبت شركة النصر للأعمال المدنية من اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء بالاشتراك مع اتحاد المقاولين رفع أسعار عقود المقاولات القائمة، بعد ارتفاع التكاليف نتيجة تعويم الجنيه.

قال عليوة شلبى رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الشركة أرسلت مذكرة تتضمن معدلات ارتفاع اسعار مواد البناء والأعمال الكهروميكانيكية ضمن عقود المقاولات التى تنفذها الشركة لجهات حكومية ومدى تأثيرها السلبى على أرباحها فى الفترة المقبلة.

وأضاف شلبى، أن المذكرة تشمل ايضا الاسعار الجديدة ومعدلات ارتفاعها التى تنمو بشكل كبير خلال فترات قليلة، خاصة بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه.

أشار إلى ارتفاع سعر طن الأسمنت من 400 جنيه للطن لـ 700 جنيه وأيضاً طن الحديد من 4 آلاف جنيه إلى أكثر من 8 آلاف جنيه، فضلاً عن الأعمال الكهروميكانيكية، والتى سجلت نمواً سعرياً بنحو 100%، مع تهديدات الموردين بفسخ التعاقد ودفع نسبة الـ 5% من قيمة العقد.

وعلى جانب آخر ذكر أن حجم عقود المقاولات المحلية للشركة تبلغ حالياً 590 مليون جنيه وتعتزم الانتهاء من تنفيذها قبل نهاية 2018، بخلاف عقد بقيمة 25 مليون دولار فى دولة أوغندا ويبدأ تنفيذه يونيو 2017.

قال شلبى، إن الشركة تعتزم الانتهاء من تسليم عقود بقيمة 100 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام الحالى منها عقد محطة مياه ميت خميس بالمنصورة بقيمة 70 مليون جنيه سيتم تسليمه قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وكانت الشركة وقعت عقداً مع شركة «Dott Services Ltd» لتنفيذ مشروع محطة تنقية مياه بمنطقة أروا فى أوغندا بقيمة 25 مليون دولار، بعد افتتاح مكتب للشركة هناك، وتوقع شلبى الانتهاء من تنفيذ المشروع وتنفيذه قبل نهاية يونيو 2017.

واشار الى أن الشركة تقدمت بالفعل للمنافسة على مناقصتين بأوغندا لأعمال بنية تحتية وتنتظر الشركة الفصل فيها خلال 3 اشهر.

ورهن شلبى اتجاه الشركة لفتح مكاتب لها بأى دولة أخرى بنجاح التجربة بدولة اوغندا ورفع وتعزيز حجم اعمال الشركة.

وأوضح شلبى، أن الشركة بدأت مؤخراً تنفيذ مشروع محطة رفع الصرف الصحى بإحدى المناطق بمدينة سوهاج الجديدة بعد أن انتهت من تصميماته، بالتوازى مع بدء مشروع خزان تكويس سعة 10 آلاف متر مكعب، وحصلت على موافقة القوات المسلحة على تنفيذه.

وبين شلبى أن «النصر» تستهدف الانتهاء من تنفيذ اعمال البنية التحتية الأساسية لمشروع حدائق النصر 6 اكتوبر فى يونيو 2017، حيث تم الانتهاء من مرحلة المرافق والصرف والمياه، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 29.9 مليون جنيه، ويتم تنفيذه لصالح شركة «مدينة نصر».

وتسعى الشركة لتسليم مشروع انشاء 26 عمارة بمدينة 6 اكتوبر بنهاية يونيو 2017 لصالح شركة الشمس للإسكان والتعمير، والشركة نفذت أكثر من 60% من المشروع، وتبلغ قيمته التعاقدية 54 مليون جنيه.

ونفذت «النصر للأعمال المدنية» خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى أعمالاً تصل قيمتها 126.9 مليون جنيه مقابل 96.4 مليون جنيه خلال فترة المقارنة بنمو 31.6%، مما أثر بشكل مباشر على ارتفاع أرباحها خلال الفترة بمعدل 32.7%، لتسجل صافى ربح 13 مليون جنيه مقابل صافى ربح 9.8 ملايين جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930262