منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القومية للمياه” تسند مشروعات صرف قري لـ “المقاولون” و “إيجيكو” بتكلفة 156 مليون جنيه


أسندت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أعمال إدخال الصرف الصحى لـ6 قرى، ضمن المنحة الإماراتية لشركتى المقاولون العرب، والنصر للمبانى والإنشاءات (إيجيكو)، بتكلفة 156 مليون جنيه.

قال المهندس حسن صلاح، رئيس الإدارة المركزية والمتابعة والمعونة الفنية بالهيئة القومية للمياه لـ«البورصة»، إن المشروعات موزعة على 3 قرى بمحافظة قنا، بتكلفة 66 مليون جنيه، و3 قرى بالأقصر بتكلفة 90 مليون جنيه.

وأكد انتهاء الشركات المنفذة من المشروعات خلال مارس من العام المقبل، مشيراً إلى أن مصر حصلت على منحة إماراتية بقيمة مليار جنيه للانتهاء من إدخال الصرف الصحى لنحو 134 قرية من إجمالى 4774 مخططاً نهوها السنوات العشر المقبلة.

أضاف أن أبرز الشركات التى تتولى تنفيذ مشروعات صرف المنحة الإماراتية، المقاولون العرب، والمقاولات المصرية، ومصنع حلوان، والنصر للمبانى والإنشاءات (إيجيكو).

وقال «صلاح»، إن حصة القروض والمنح الدولية فى تمويل القرى الأكثر احتياجاً تصل إلى 60% من التمويلات المطلوبة، والباقى عبر ميزانيات كل من الهيئة القومية والجهاز التنفيذى للمياه.

وتبلغ ميزانية الهيئة القومية للمياه العام المالى الجارى 8.1 مليار جنيه، موزعة بواقع 3.1 مليار لمشروعات المياه، و2.1 مليار لصرف صحى القرى، و2 مليار لصرف صحى المدن، بالإضافة إلى 693.4 مليون مخصصات الإحلال والتجديد.

وأشار «صلاح» إلى أن «القومية للمياه» واجهت العديد من الصعوبات الفترة الماضية؛ نتيجة نقص الدولار، خاصة فيما يتعلق باستيراد أكثر من 70% من المنتجات الكهربائية والميكانيكية والمواسير المستخدمة فى إنشاء خطوط الطرد الكبرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930349