منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“مبانى الشرق” تسدد 13 مليون جنيه مديونية لـ”خليج السويس”


«محمد»: جدولة 9 ملايين جنيه باقى مديونيات الشركة خلال 2017

سددت شركة «مبانى الشرق» للاستثمار وإدارة المشروعات العقارية 13 مليون جنيه، مديونية وفروق أسعار لصالح جهاز شمال خليج السويس عن أراض حصلت عليها الشركة بالمدينة.
قال سامح محمد، رئيس جهاز مدينة شمال خليج السويس، إن المديونيات المستحقة على الشركة 22 مليون جنيه، وإن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على جدولة باقى المديونية خلال أقساط ربع سنوية تنتهى 2017.
أوضح أن الشركة تطور مشروعات سكنية على 3 قطع أراض بإجمالى مساحة 48 فداناً اشترتها الشركة عبر مزايدات علنية طرحها الجهاز خلال الفترة 2012- 2013، وسددت 40% من إجمالى قميتها، وتنمية تتراوح بين 20 و25% من إجمالى المساحة.
أشار إلى أن الجهاز أرسل إنذارات بسحب 18 ألف متر مربع مخصصة لأنشطة مختلفة لـ3 شركات عقارية لمخالفة شروط تخصيص الأراضى التى حصلت عليها لإقامة مشروعات خدمية.
أضاف أن الجهاز أرسل بياناً بـ22 ألف متر مربع مخصصة للأنشطة الخدمية والترفيهية لهيئة المجتمعات العمرانية لطرحها على المستثمرين عبر الشباك الواحد خلال الفترة المقبلة.
كان الجهاز قد أجل إرسال بيان لهيئة المجتمعات العمراينة بالمساحة لحين الانتهاء من أعمال المرافق وأعمال البنية التحتية بالمشروع، وانتهت شركة الأمراء من تنفيذ أعمال المرافق.
لفت إلى أن الجهاز يعد لصرف 25 مليون جنيه مستحقات مالية لـ11 شركة مقاولات تنفذ مشروعات صرف صحى ومياه شرب وإسكان اجتماعى بالجهاز الشهر المقبل، وتشمل قائمة الشركات حسن علام والشركة المصرية والمتحدة للمقاولات ومجموعة البدر للإنشاءات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/16/930375