منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أرباح “مصر جنوب أفريقيا” تتراجع 19% إلى 353.2 ألف جنيه


تراجعت أرباح شركة مصر جنوب أفريقي للاتصالات، بنسبة 19%، خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2016، لتربح 353.2 ألف جنيه، مقابل صافي أرباح بقيمة 343797 جنيه ألف جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2015.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد تلقت دراسة القيمة العادلة لسهم شركة مصر جنوب أفريقيا للاتصالات، المُعدة من جانب شركة أصول عربية للاستشارات المالية وتراوحت بين 67 إلى 93 قرشاً، ويقدر متوسطها بنحو 81 قرشاً.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن دراسة القيمة العادلة تتضمن عدة تنبؤات وتقديرات مستقبلية تحمل تفاؤلاً نسبياً؛ ومن ثم فإنها تتضمن درجة عالية من المخاطر، وقد تختلف النتائج الفعلية عن النتائج المتوقعة، ويتعين على كل مستثمر أن يفحص ويدرس بعناية ودقة البيانات كافة بملخص الدراسة.

وأوضحت أن مطالعة الهيئة للدراسة لا تعتبر اعتماداً للنواحي الفنية بالدراسة أو للجدوى التجارية والاستثمارية، حيث إن دور الهيئة يمثل في التأكد من مراعاة الأركان الشكلية المتعارف عليها في التقييم فقط دون مراجعة لصحة الافتراضات التي بنيت عليها الدراسة.

وخاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية، في أغسطس الماضي، 4 شركات مقيدة لإعداد دراسة القيمة العادلة لأسهمها، منها مصر جنوب أفريقيا، وفقاً للمادة 34 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، بحسب بيان الهيئة.

وتنص المادة 34 مكرر على: “للهيئة أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة وذلك في حال وجود تغيير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذي تنتمي إليه الشركة المصدرة أو نتائج أعمال الشركة المصدرة ومدى وجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغيير”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930456