منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بورسعيد للتنمية” تقلص خسائرها 9% خلال 9 أشهر بتصريف المخزون


مخيمر : الشركة تتمكن من تقليص التكاليف بعد تأجير خط البلاستيك

تقلصت خسائر شركة “بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات” بمعدل 9% خلال 9 اشهر الاولى من العام الحالى لتسجل صافى خسارة تبلغ 70 الف جنيه مقابل صافى خسارة تبلغ 76.9 الف جنيه خلال فترة المقارنة.

وأرجع محمد مخيمر مدير علاقات المستثمرين تقلص الخسائر الى تراجع تكاليف الانتاج بمعدل لتسجل 36.4 الف جنيه مقابل 168.9 الف جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى وذلك نتيجة لتوقف تحمل الشركة تكاليف تشغيل خط انتاج البلاستيك الذى قامت بتاجيره خلال الفترة والحصول على ربح صافى  .

وأوضح ان من الاسباب الاخرى التى ساهمت فى تقلص الخسائر هو بيع جزء من مخزون انتاج تام المتبقى لدى الشركة الخاص بخط انتاج الاسفنج المتوقف لتسجل ايرادات بيع مراتب اسفنجية تبلغ 45 الف جنيه خلال الفترة .

وبالرغم من تمكن الشركة من تقلص خسائرها خلال الفترة إلا انها حققت تراجع فى المبيعات بمعدل لتسجل 108 الف جنيه مقابل 274 الف جنيه خلال فترة المقارنة من 2015 وذلك لتراجع ايرادات خط انتاج البلاستيك بمعدل لتسجل 63 الف جنيه مقابل 175.2 الف جنيه وذلك نتيجة لتاجيره والحصول على نسبة ثابتة من الايراد .

وكانت قد تعاقدت الشركة مع  «الشيماء للاستيراد والتصدير» بهدف إدارة وتشغيل مصنع مصنع البلاستيك الذى تمتلكه الشركة، مقابل الحصول على حصة من الايرادات، على أن تحصل شركة «بورسعيد» على نسبة من الإيرادات ,حيث تعتزم شركة «الشيماء» إضافة معدات جديدة لتطوير وتشغيل خط غسيل وتكسير وتجفيف البلاستيك.

و قال محمد عاشور رئيس مجلس ادارة الشركة فى تصريحات سابقة لـ” البورصة” انه يعتزم تفعيل نشاط المقاولات للشركة حيث يسعى للمنافسة على بعض أعمال المقاولات فى مشروع المرحلة الأولى من تنمية محور قناة السويس «شرق التفريعة ببورسعيد»، متوقعاً أن تنجح الشركة فى اقتناص بعض أعمال المشروع، خاصة أنها تقع بالقرب من موقع المشروع.

وتتضمن مشروعات شرق التفريعة مشروعات استراتيجية قومية فى منطقة شرق بورسعيد، وتستهدف إقامة منطقة صناعية ولوجستية وأرصفة بحرية عالمية بها، ضمن خطة تطوير مشروع محور قناة السويس، ودعم مناخ التنمية والاستثمار فى مصر خلال الوقت الراهن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930569