منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإمارات توسع عمليات الاندماج لتعزيز قطاع الخدمات المالية


 

تدرس إمارة أبوظبى، القيام بمزيد من عمليات الاندماج لتعزيز قطاع الخدمات المالية بعد دمج بنك «أبوظبى الوطنى» ومصرف «الخليج الأول».
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن إمارة أبوظبى، الغنية بالبترول تدرس خطة لدمج بنك «أبوظبى التجارى» وبنك «الاتحاد الوطنى» وكذلك الجمع بين بنك «أبوظبى الإسلامى» ومصرف «الهلال» دون الإدلاء بأى تفاصل نظراً لسرية المحادثات.
وقال مصدر مطلع على المسألة إن أبوظبى، سوف تدرس القيام بمزيد من الصفقات بعد اكتمال الاندماج بين بنك «أبوظبى الوطنى» و«الخليج الأول» فى مارس 2017.
وكانت أبوظبى قد قررت الجمع بين اثنين من أكبر البنوك فى يوليو الماضى بأصول تبلغ نحو 642 مليار درهم إماراتى وهو ما يعادل 175 مليار دولار.
وأشارت الوكالة إلى أن الاندماج يمهد بمزيد من الصفقات فى قطاع الخدمات المالية فى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يتنافس حوالى 50 بنك فى السوق المحلى بخدمة حوالى 9 ملايين شخص.
وأعلنت الإمارة عن خطط لدمج اثنين من أكبر صناديق الاستثمار السيادية بين شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» وشركة «مبادلة» للتنمية فضلاً عن عمليات الاندماج فى الصناعات المختلفة من البترول الى التعليم.
وصعدت أسهم بنك «الاتحاد الوطنى» 15% فى أبو ظبى، فى أكبر قفزة منذ نوفمبر 2015 فى حين ارتفع بنك «أبوظبى التجارى» 5.3% وزاد سهم مصرف «أبوظبى الإسلامى» 3.2%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930585