منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اوراسكوم” تعتزم بيع 7% من “بلتون” بسعر 12.56 جنيه للسهم


طلبت شركة اوراسكوم للاتصالات و الإعلام و التكنولوجيا القابضة فتح شاشات سوق الصفقات الخاصة تمهيداً لبيع حصة من اسهمها لزيادة نسبة التداول الحر للشركة.

وقالت البورصة المصرية، أن الشركة طلبت بيع 11.8 مليون سهم تمثل 7% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة بسعر 12.56 جنيه من خلال سوق الصفقات الخاصة.

وذكرت البورصة انها تفحص فحص ودراسة المستندات و عرضها على لجنة العمليات لإتخاذ قرار بشأنها.

وحال نجاح اوراسكوم للاتصالات فى بيع حصة الـ7% بسعر 12.56 جنيه، تكون قد حققت ارباحاً رأسمالية على استثمارها فى “بلتون” بنسبة 214% خلال عام واحد.

قرر مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة الموافقة على توصية باسم عزب العضو المنتدب للشركة بزيادة نسبة التداول الحر لأسهم شركة بلتون المالية القابضة من خلال بيع المساهم الرئيسى لعدد من أسهمه فى الشركة.

وأوضح بيان للشركة، أن الخطوة تهدف لزيادة السيولة على السهم وتدعيم قاعدة المستثمرين بالسوق المصرى بشكل عام والشركة بشكل خاص فى ظل الإصلاحات الأخيرة التى قامت بها الحكومة المصرية لدفع عجلة النمو بالاقتصاد المصرى وتحسين مناخ الاستثمار.

ووافق ممثل المساهم الرئيسى (شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة) فى مجلس الإدارة بصفة مبدئية على بيع نسبة لا تقل عن 5% ولا تزيد على 10% من أسهم الشركة فى البورصة المصرية.

كان تحالف مكون من «OTMT» وشركة «أكت فاينانشيال» قد استحوذ على 97.4% من رأسمال «بلتون المالية القابضة» فى شهر نوفمبر 2015 بقيمة 634 مليون جنيه وبسعر 4 جنيهات للسهم، بواقع 84.4% لـ«أوراسكوم للاتصالات» و13% لصالح «أكت فاينانشيال»، تم نقل ملكية بعض الأسهم من المساهم الرئيسى لصالح الأخيرة، بالإضافة إلى بعض أعضاء الإدارة التنفيذية، لتصبح نسب المساهمة الجديدة 81.3% لـ«OTMT»، و14% لـ«أكت» و2% لصالح بعض أعضاء مجلس الإدارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930661