منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الصحة” تنفى الاستخدام المتكرر للسرنجات و50% زيادة فى تكلفة إنتاجها


نفت مصادر بوزارة الصحة إصدار أى تعليمات للمستشفيات لإعادة استخدام السرنجات أو تقليل استخدام المحاليل الطبية لعدم كفايتها.

وذكرت المصادر، أن الوزارة أبرمت اتفاقاً مؤخراً مع إحدى الشركات الألمانية لتوريد مستلزمات طبية وأجهزة بقيمة 3 مليارات جنيه وبدأت استلام أول دفعة من الدعامات والخيوط الجراحية مطلع الشهر الجارى.

وقالت إن وزارة الصحة تعكف على تنفيذ مشروع إنشاء مصنع لإنتاج السرنجات ذاتية التدمير «الحقن الآمنة» بطاقة إنتاجية 50 مليون سرنجة سنوياً، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأدت تصريحات لمنى مينا، وكيل نقابة الأطباء، حول إصدار وزارة الصحة تعليمات شفهية للمستشفيات بإعادة استخدام السرنجة أكثر من مرة لنفس المريض جدلاً واسعاً بقطاع الصحة.

ونفت وزارة الصحة في بيان، اليوم، صحة تصريحات وكيل نقابة الأطباء، وقالت إن تلك التصريحات غير المسئولة تخلق حالة من الذعر لدى المرضى، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد مني مينا.

وقال جورج إبراهيم، رئيس القطاع التجارى بالشركة العربية للمستلزمات الطبية «أميكو»، إن تكاليف انتاج السرنجات ارتفعت 50% بعد تحرير سعر الجنيه.

وأضاف أن الشركات المنتجة للسرنجات بدأت مفاوضات مع وزارة الصحة لتعديل أسعار المناقصات خلال الفترة المقبلة.

ويبلغ حجم استهلاك السوق المحلى 600 مليون سرنجة سنوياً، تستحوذ المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة على 100 مليون سرنجة منها، وتوفر «أميكو» 85 مليون سرنجة.

وقال رشوان شعبان، الأمين المساعد لنقابة الأطباء، إن النقابة تتلقى شكاوى واستغاثات من المستشفيات ومراكز غسيل الكلى بسبب النقص الحاد فى المستلزمات الطبية والمحاليل الطبية.

وأضاف شعبان لـ«البورصة»، أن بعض مراكز الغسيل الكلوى أعلنت انها لن تستقبل المرضى بداية من مطلع ديسمبر المقبل على خلفية نقص المستلزمات الطبية.

وقفزت أسعار الدولار بعد فى السوق الرسمى بعد تحرير الجنيه، من 8.88 جنيه إلى 17 جنيهاً قبل أن تتراجع مجدداً إلى 15.9 جنيه لدى البنك المركزى اليوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

انفوجراف : أزمة سرنجات
انفوجراف : أزمة سرنجات

https://alborsaanews.com/2016/11/16/930663