منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





النشار: المحطات الشمسية بالمنازل توفر 20% من استهلاك الكهرباء.. ويجب تعديل التعريفة


طالب المهندس وائل النشار رئيس شركة أونيرا للطاقة الشمسية بتعديل تعريفة شراء الطاقة الشمسية للمشروعات الأقل من 500 كيلووات.
وقدرالنشار نسبة التوفير من استهلاك الكهرباء بحوالى 20% من إجمالى التكلفة الاستثمارية لمحطات الطاقة الشمسية التى يتم تركيبها للاستهلاك الذاتى.
وقال إن الأمل فى الطاقة الشمسية، خاصة بعد الزيادة المرتقبة فى أسعار الكهرباء العام المقبل، وتابع:”المشتركون الراغبين فى تدشين محطات طاقة شمسية فوق أسطح منازلهم بأمكانهم التوفير واستخدام الكهرباء ذاتياً.. خاصة أن العائد على الاستثمار فى محطات الطاقة الشمسية الصغيرة فى الوقت الحالى لا يتعدى 9%
وأعلن وزير الكهرباء، أن سعر الكيلووات / ساعة المنتج من الطاقة الشمسية للمنازل للقدرات الأقل من 200 كيلووات / ساعة يبلغ 108 قروش، والقطاعات غير المنزلية الشمس 102 قرش، وغير المنزلى للقدرات أقل من 500 كيلووات / ساعة بـ108.58 قرش.
وأوضح النشار، أن تكلفة إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق أسطح المنازل بقدرة 10 كيلووات تبلغ تكلفتها 230 ألف جنيه وبواقع23 ألف جنيه للكيلووات الواحد، وتنتج كهرباء بقدرة 18000 كيلووات / ساعة سنوياً.
وأشار إلى إن المستهلكين بإمكانهم التوفير عند إنشاء محطات شمسية أعلى منازلهم، خاصة أنه من المتوقع أرتفاع تعريفة الكيلووات من الكهرباء التقليدية.
وذكر ان تعريفة بيع الطاقة المنتجة من الشمس بالنسبة للمستهلك المنزلى غير مشجعة، وكان لابد أن تضع وزارة الكهرباء سعراً مناسباً حتى يتسنى للمواطنين التوسع فى الاستثمار بالطاقة الشمسية.
وقال إنه يفضل أن يتم إنشاء محطات صغيرة متعددة لإنتاج الطاقة الشمسية بدلاً من الاعتماد على محطات كبرى، لأن إنتاج المحطات الصغرى سيكون سريعاً كما أنها لن تواجه الإجراءات المطلوبة للمحطات الكبرى، التى ستحتاج أيضاً لضمانة حكومية لأنها تكلف استثمارات كبيرة على عكس المحطات الصغيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/16/930690