منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




فرحات: قرار تعويم الجنيه تأخر ومجتمع الأعمال أبرز القطاعات المتأثرة


قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، إن قرار تعويم الجنيه الذي أصدره البنك المركزى جاء متأخراً بعض الشيء بالرغم من أهميته، وإن كانت الحكومة اخذت على عاتقها تنفيذ القرار عقب العجز في الموازنة العامة للدولة.
وأَضاف خلال الكلمة التي ألقاها في الندوة التي نظمها البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية بالإسكندرية، اليوم الخميس، للتعريف بأنشطة البنك لمجتمع الأعمال، أن مجتمع الأعمال أبرز القطاعات المتأثرة بتأخير تنفيذ القرار خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأشار فرحات إلى أن محافظة الإسكندرية نفذت مشروعات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع منظمة الأعمال الدولية، من خلال إقامة 13 مصنع صغير في مجال الملابس الجاهزة من إجمالي 50 مصنع مستهدف،  وتوفير وسائل انتقال وسكن للعمال، وذلك عقب تدريبهم لمدة 6 أشهر في مجال صناعة الملابس الجاهزة.
وأوضح أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع على غرار مشروع بشاير الخير، وهو بروتوكول ثلاثي بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان،  والقوات المسلحة، على أن يقام عمارات سكنية، بالإضافة إلى استغلال المساحات المتبقية من المشروع في إقامة مصانع صغيرة لا تزيد مساحة المصنع عن 500 متر، لإقامة أنشطة صغيرة على أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال عام، بالإضافة إلى التعاون مع جميعة رجال أعمال الإسكندرية وإقامة ورش صغيرة.
وقال إن مجمع الصناعات بمنطقة مرغم سيتم طرحه خلال الفترة المقبلة، من خلال وزارة الصناعة، على أن تديره هيئة التنمية الصناعية.  
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/17/931087