منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التضامن” و”تحيا مصر” يوقعان بروتوكول تعاون لتوفير علاج “الإدمان” وفيروس “سى”


«والى»: نستهدف إجراء مسح طبى للمترددين على المراكز العلاجية لاكتشاف الفيروس وعلاجهم

وقع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعى بروتوكول تعاون مع صندوق «تحيا مصر»؛ بهدف توفير خدمات العلاج، والتأهيل المجانى للإدمان والمصابين بفيروس «سى».

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن البروتوكول يستهدف مرضى الإدمان الذين يتلقون خدمات العلاج من خلال صندوق مكافحة الإدمان، والمصابين بفيروس «سى» للحالات المستهدفة من قبل صندوق «تحيا مصر»، وتحويلهم لأحد المراكز العلاجية التى تم التعاقد معها.

أضافت أنه سيتم إجراء المسح الطبى للمرضى المترددين على المراكز العلاجية التى يحددها صندوق الإدمان؛ لاكتشاف مرضى فيروس «سى» وعلاجهم.

تابعت: «سيتم تنفيذ برامج رفع الوعى المناهض لمشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة، ودعم وتوفير خدمات العلاج والتأهيل المجانية لمرضى الإدمان بالتعاون مع الشركاء المعنيين».

لفتت إلى أنه سوف نعمل على علاج حالات الإدمان التى ستظهر من كشف المخدرات على المستفيدين من مشروعات تشغيل الشباب المنفذ من قبل صندوق «تحيا مصر»، وربطهم ببرنامج القروض الخاصة بالمتعافين والمنفذ بين صندوق الإدمان وبنك ناصر الاجتماعى.

أشارت إلى أنه سيتم استثمار المتطوعين بروابط صندوق مكافحة وعلاج الإدمان على مستوى الجمهورية للمشاركة فى حملات التوعية ضد فيروس «سي».

ذكرت «والى»، أن البروتوكول يستهدف تنفيذ حملات لرفع الوعى بمخاطر التعاطى والإدمان، وإتاحة الخدمات العلاجية فى المناطق العشوائية والقرى المستهدفة والجارى تطويرها حالياً.

أشارت إلى أن الوزارة مع الصندوق ستعمل على توفير البرامج الوقائية والتوعوية ضمن أنشطة فرق الشارع بمشروع «أطفال بلا مأوى»، والكشف وإتاحة خدمات العلاج للحالات التى سيتم اكتشافها بين أطفال بلا مأوى.
وقالت أن هناك شراكة لتنفيذ برامج تأهيلية للأطفال بعد دمجهم بدور الرعاية، وإجراء كشف عن تعاطى المواد المخدرة على أفراد فرق الشارع قبل بدء العمل الميدانى، وبدء تعاملهم مع الأطفال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/17/931231