منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تخصيص وحدات “إسكان اجتماعى” لوزارة الداخلية


إتاحة وحدات لـ«الدولية للزيوت» وجامعة دمنهور

8% من وحدات «البحيرة» لحالات الإيواء العاجل والإخلاء الإدارى على نفقة المحافظة

 

وافق صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى على تخصيص 864 وحدة لوزارة الداخلية من الوحدات الزائدة، التى لم يتم حجزها، بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة سوهاج الجديدة، لصالح العاملين بمديرية أمن سوهاج، على أن تقوم «الداخلية» بسداد قيمة الوحدات شاملة مصاريف الصيانة.

كما وافق على طلب محافظ القليوبية بتخصيص عدد من الوحدات السكنية لأهالى المناطق التى تقع تحت الضغط العالى، ومنطقتى عشش البكرى بحى شرق شبرا الخيمة، والزرايب بالخصوص.

وقرر الصندوق إتاحة 736 وحدة سكنية تم تنفيذها بمراكز مختلفة بمحافظة القليوبية، بمسطح غرفتين وصالة، ضمن محور الإيجار لأصحاب الدخل أقل من 1500 جنيه شهرياً، وبيع الوحدات لصالح المحافظة، على أن تُحدد قيمة الوحدة السكنية بواسطة لجان الأسعار بالوزارة، وتتولى المحافظة تخصيصها بالشروط التى تحددها، أو إتاحة الوحدات بالإيجار.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان إن مجلس إدارة الصندوق وافق أيضًا، على طلب محافظة البحيرة تخصيص نسبة 8% من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة لحالات الإيواء العاجل، والإخلاء الإدارى على أن تتحمل قيمتها بالكامل، بنظام التقسيط بدون فوائد لمدة 3 سنوات.

أضاف أنه سيتم تخصيص 288 وحدة على أن تقوم المحافظة بسداد القيمة السوقية لهذه الوحدات بعد تحديدها بواسطة اللجنة المختصة بدراسة الأسعار بالوزارة.

أشار إلى أن مجلس إدارة الصندوق خصص عددا من الوحدات السكنية بمدينة وادى النطرون للعاملين فى مشروعات جامعة دمنهور على أن تتحمل الجامعة قيمتها بالكامل، بعد تحديده بواسطة لجنة التسعير.

وقال إنه تم تخصيص 72 وحدة بمدينة السادات للشركة الدولية لاستخلاص الزيوت، بالمنطقة الصناعية الأولى، على أن تقوم بسداد قيمة الوحدات شاملة مصاريف الصيانة، مع اعتبار ذلك قاعدة عامة يمكن تطبيقها على كافة الطلبات المماثلة، فى حالة وجود عدد من الوحدات المتبقية، وتفويض وزير الإسكان فى اتخاذ الإجراءات بالحالات المماثلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/19/931502