منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سوق الحضرة» بالإسكندرية يشكو ارتفاع نولون النقل 30%


ارتفعت أسعار «نوالين» سيارات النقل بسوق الجملة بمنطقة الحضرة بالإسكندرية، بنسبة 30% نتيجة ارتفاع أسعار الوقود.
وقال هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الارتفاع الذى شهدته المحروقات رفع سعر نولون سيارات النقل بنسبة تصل إلى 30% للمسافات القصيرة.
وأوضح أن الزيادة اختلفت من صنف إلى آخر، وذلك بحسب مكان النقل، فالطماطم التى تأتى عادة من كفر الزيات والطريق الصحراوى ارتفع نولون سيارات النقل من 500 جنيه إلى 700 جنيه، بينما ارتفع نولون سيارات النقل التى تحمل زرعاً من أسوان أو الأقصر 700 جنيه ليصل نولون السيارة من 2000 جنيه إلى 3000 جنيه.
وأوضح أن السوق كان يشهد الفترة الماضية حالة من الاستقرار نتيجة التزام التجار بتحقيق أقل ربح ممكن للمشاركة فى التخفيف على الشعب من شبح زيادة الأسعار وهو ما تحطم مع الزيادة الأخيرة والتى ستجبر التجار والباعة إلى رفع أسعار الخضر والفاكهة بنسبة لن تقل عن 25%.
وتابع «هاشم»، أن تجار الجملة رفعت أسعار السلع بزيادة بين 20 و40 قرشاً على البائعين، ولكن هذه الزيادة سيرفعها البائع إلى جنيه أو جنيه ونصف، مطالباً الجهات الرقابية بتفعيل دورها، والتواجد بشكل مستمر وقوى للتأكد من عدم استغلال البائعين للمواطنين وفرض أسعار مبالغ فيها بحجة زيادة النولون.
وقال على مرعي، سائق سيارة نقل، إن زيادة السولار المبالغ فيها أجبرت السائقين على رفع النولون، مؤكداً أن الوضع بشكل عام اصبح سيئاً على أصحاب السيارات، وذلك نظراً لإلى ارتفاع أسعار السولار، وارتفاع سعر كارتة المرور بخلاف أيضاً ارتفاع سعر قطع الغيار والزيوت.
وأوضح «مرعي»، أن سائقى سيارات النقل أصبحوا فى وضع لا يحسدون عليه، وذلك نظراً إلى الزيادات المبالغ فيها فى أكثر من اتجاه، منها السولار والكارتات والزيوت وقطع الغيار، وهذا يتبعه تثبيت سعر النقل الخاص بالخضر والفاكهة نظراً إلى تعاقدات أو للحفاظ على العلاقات مع المزارعين وعدم خسارتهم.
وتابع «مرعي»، أن كثيراً من السائقين وملاك السيارات يفكرون فى بيع سياراتهم ومحاولة إيجاد مصدر رزق آخر لعدم جدوى العمل والدخل مقابل المصاريف الصغيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأسواق السلع

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/19/931594