“النقل” و”الإسكان” تحسمان الشركة الفائزة بتنفيذ مونرويل “أكتوبر” الأسبوع المقبل


قال جلال السعيد، وزير النقل والمواصلات، إنه سيجتمع مع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى؛ لحسم الشركة المنفذة للقطار المعلق الرابط فى مدينة 6 أكتوبر الأسبوع المقبل.

وأضاف «السعيد»، فى تصريح لـ«البورصة»، أنه عقب الإعلان عن الشركة الفائزة سيتم الإعلان عن البدء فى تنفيذ المشروع يناير المقبل.

وذكر الوزير، أن المشروع تقدمت لتنفيذه شركتان إحداهما «بومباردية» الكندية، والأخرى صينية، ويجرى، حالياً، دراسة العرضين بالتعاون مع وزارة الإسكان والمفاضلة بينهما.

وقال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان فى تصريحات سابقة، إن قطار 6 أكتوبر والشيخ زايد المعلق سيتكون من 17 محطة، ويربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بالجيزة، وسيكون هناك 12 محطة فى المرحلة الأولى، و5 محطات أخرى بالمرحلة الثانية، والتى ستربط أكتوبر وزايد من خلال محور روض الفرج، الجارى تنفيذه حالياً، لتصل إجمالى محطات المونوريل إلى 17 محطة.

وطالب شريف إسماعيل، رئيس الوزراء خلال اجتماعه الأخير بضرورة تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بهذا المشروع فى أسرع وقت، خاصة فيما يتعلق بالاستثمارات، وتمويل المشروع، بالإضافة إلى الإدارة والتشغيل والصيانة.

لفت إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى فى مجال البنية التحتية المختلفة لخدمة أهداف التنمية، كما تولى اهتماماً كبيراً فى برنامجها بقطاع النقل من خلال تنفيذ شبكة واسعة من الطرق فى مختلف المحافظات.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/19/931597