منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“شل” تتوسع فى البحث والتنقيب عن الزيت والغاز بالمياه المصرية العميقة


ميرفى: مستحقاتنا المالية لدى مصر كبيرة.. وقللنا معدل التراجع الطبيعى لإنتاج «البرلس ورشيد»

 

 

تتوسع شركة شل الهولندية فى عملها بالبحث والتنقيب عن الزيت والغاز الطبيعى بالمياه العميقة بمصر، وذلك بعد استحواذها على امتيازات بريتش جاز «بى جى» فى البحر المتوسط.
وقال إيدن ميرفى، رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذى لشركة شل مصر فى تصريحات لـ«البورصة»، إن الشركة قدمت بيانات تقييمية جيدة لمناطق امتياز البرلس ورشيد بالمياه العميقة وفرص الاستثمار المستقبلية بالمنطقة.
وأشار خلال الدورة السنوية الخامسة لمؤتمر شل للريادة التكنولوجية إلى أن الشركة لديها رؤية مستقبلية للعمل فى المياه بصفة خاصة بعد الاكتشافات الجديدة التى أعلنت مؤخراً بالمنطقة، وأن ذلك يعد تغييراً فى خطتها للاستثمار فى قطاع البترول المصرى.
وأضاف ميرفى، أن «شل» لها مستحقات مالية كبيرة لدى الحكومة المصرية مقابل حصتها فى الزيت والغاز الطبيعى.
ورداً على تراجع استثماراته بحقول البرلس ورشيد لنحو 159 مليون دولار مصاريف تشغيل فقط مع تراجع الإنتاج الشهرى، قال «الشركة اتخذت إجراءات فى الإدارة أدت لتراجع الانخفاض الطبيعى لأدنى مستوياته، ونعمل على التوسع فى الاستثمار، ولكن ما زلنا فى مراحل تقييم مناطق امتياز البرلس ورشيد».
وأوضح ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر، أن مؤتمر شل للريادة التكنولوجية يتضمن العديد من قصص النجاح المصرية فى مجالات الابتكار والاستدامة والطاقة.
وتُعد مجموعة شل من الشركات العالمية الرائدة فى مجال البحوث والتطوير، خاصة فى حلول الطاقة المتجددة. ففى الفترة من 2011 حتى 2014، انفقت المجموعة ما يزيد على 100 مليار دولار على البحوث الرامية لابتكار منتجات جديدة.
وقال أندرو هيفر، نائب الرئيس للقطاع التجارى العالمى لتكنولوجيا التكرير بـ«شل»، إن الشركة ملتزمة بالاستثمار بكثافة فى مشروعات الطاقة البديلة والنظيفة، للتقليل من آثار التغير المناخي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: شل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/19/931660