منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“تيوى العالمية” تخطر “السياحة” رسمياً بالموافقة على برنامج تحفيز الطيران


رجب: الشركة تسعى لتحويل رحلاتها «الشارتر» إلى «منتظم»
إخطارات من «الطيران المدنى» بـ150رحلة مؤكدة أسبوعياً إلى المقاصد المصرية

 

وافقت «تيوى العالمية» على العمل ببرنامج تحفيز الطيران الذى أقرته وزارة السياحة الشهر الماضى وأرسلت الشركة خطاباً رسمياً للوزارة بموافقتها.
وقالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة لـ«البورصة»، إن تيوى العالمية كانت لها مطالب بتخفيض نسب امتلاء الطائرات ببرنامج تحفيز الطيران الجديد من 80% إلى 65% إلا أنها وافقت على نسب الامتلاء المحددة.
وذكرت أن «تيوى» تسعى لتحويل رحلاتها الشارتر إلى 22 رحلة منتظمة خلال الفترة المقبلة للاستفادة من تحفيز الطيران المنتظم ويبلغ 6 آلاف دولار عن كل رحلة بشرط أن لا تقل نسبة امتلاء الطائرة عن 80% للحصول على قيمة تحفيز.
وتعد شركة «تيوى العالمية» من أكبر منظمى الرحلات فى العالم وهى شركة ألمانية لديها فروع فى جميع الدول.
وخصصت وزارة السياحة برنامج لتحفيز الطيران العارض، بمبلغ قدره 2000 دولار عن كل رحلة للمطارات المصرية، واشترطت أن تكون نسبة امتلاء الطائرة لمطارى شرم الشيخ والغردقة لا تقل عن 80%، أما مطار مرسى علم فتبلغ نسبة الامتلاء 65%، ومطارات «الأقصر – أسوان – طابا – مرسى مطروح – العلمين» فتصل نسب الامتلاء لـ50%، لدفع الحركة السياحية لتلك المدن التى تضررت من انخفاض الحركة الوافدة لها خلال السنوات الماضية.
أما شركات الطيران المنتظم المنخفض التكاليف فألزمها برنامج التحفيز بتسيير 22 رحلة أسبوعيًا للمطارات المصرية، وألا تقل نسبة امتلاء الطائرة عن 80% للحصول على حافز بقيمة 6 آلاف دولار يسددها «صندوق السياحة» نيابة عنها مقابل رسوم المطارات المصرية.
وقالت رجب، إن الوزارة وصلها تأكيدات بتسيير 150 رحلة أسبوعياً من سلطة الطيران المدنى.
وانتهت وزارة السياحة من سداد 120 مليون جنيه، مستحقات متأخرة لصالح منظمى الرحلات السياحية لمصر، ضمن برنامج تحفيز الطيران العارض «الشارتر» الذى تقدمه الوزارة لتنشيط الحركة السياحية.
وأوضحت المستشار الاقتصادى لوزير الطيران، أن تكلفة برنامج التحفيز تمثل 6% فقط من عائد تشغيل رحلات الطيران المتوقعة، والتى قد تصل إلى 250 رحلة أسبوعياً لتصل إلى معدلات عام الذروة 2010.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/19/931707