منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الحكومة تبحث آليات لتفادى المشروعات الصغيرة فروق العملة بعد تعويم الجنيه


قابيل: تدشين معرض بفرنسا لدعم المنتجات اليدوية الربع الأول 2017

والى: نبحث مع الجهات المعنية تسويق المنتح المحلى وجذب العملة الصعبة

تبحث الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة والتضامن الاجتماعى والصندوق الاجتماعى للتنمية والبنك المركزى تفادى أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فروق العملة بعد تحرير سعر صرف الدولار تجنباً لحدوث خسائر وتشجيع المنتج المحلى وزيادة الصادرات المصرية بالأسواق الخارجية.

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة لـ«البورصة» على هامش افتتاح معرض الصناعات اليدوية، إنه جار حالياً الاستعداد لتدشين معرض للصناعات اليدوية آخر بدولة فرنسا خلال الربع الأول من 2017 بهدف تسويق المنتجات المحلية اليدوية بشكل أكبر مما عليها الآن والعمل على جذب العملة الصعبة للسوق المحلى.

أوضح قابيل أن الوزارة تنفذ استراتيجية متكاملة لتنمية وتطوير قطاع المنتجات اليدوية للارتقاء بجودة هذه المنتجات وربطها بتصميمات مميزة ورفع القدرات التصديرية للشركات بما يؤهلها للمنافسة بقوة فى الأسواق الخارجية

تابع: أنه تم إنشاء غرفة جديدة لصناعة الحرف اليدوية وإضافتها إلى قائمة الغرف الصناعية باتحاد الصناعات المصرية، الأمر الذى يؤكد على اهتمام الوزارة بصناعات الحرف اليدوية والتى تستهدف الحفاظ على الصناعات التراثية الوطنية للدولة التى تساهم فى توفير الآلاف من فرص العمل.

من جانبه قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها تسعى لتوفير فرص تصدير لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ليتمكنوا من تسويق منتجاتهم الحرفية واليدوية البسيطة وجذب العملة الصعبة التى يحتاجونها لاستيراد المواد الخام التى يقومون من خلالها بتصنيع منتجاتهم والاستمرار بالسوق المحلى.

تابعت والى أن الوزارة تتواصل مع الجهات المعنية والوزارات المختصة بشكل دائم لتوفير الدعم والتمويل اللازم لأصحاب المشروعات متناهية الصغر.

وأوضحت سها سليمان، أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، أنه جار مفوضات حاليا مع البنك المركزى لتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تفادى فروق العملة لاصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودعم وتشجيع الاستمرار فى العملية الإنتاجية لتتمكن من جلب الدولار من خلال منتجاتهم وتسويقها خارجيا.

واضافت سليمان إنه جارى الاتفاق حاليا على بنود البروتوكول ولم يتم الاستقرار على رؤية واضحة حتى يتم الاعلان عنها، رافضة ذكر أى تفاصيل اخرى عن هذا البروتوكول حتى اتمام التعاقد مع البنك خلال أسابيع قليلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/19/931726