“عبور لاند” تترقب موافقة ” الرقابة المالية” على القيمة العادلة الاسبوع الحالى


تترقب شركة عبور لاند للصناعات الغذائية الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة تمهيداً لطرح حصة من أسهمها فى البورصة خلال ديسمبر المقبل.

قالت مصادر مطلعة فى تصريحات لـ«البورصة»، إن مكتب «جرانت ثرونتون» المستشار المالى المستقل للشركة انتهى من إعداد دراسات القيمة العادلة الخاصة بطرح أسهم شركة عبور لاند فى البورصة وتم إرسالها للهيئة العامة للرقابة المالية.

أضافت: ننتظر الحصول على الضوء الأخضر من الهيئة الأسبوع الحالى، وتوقع المصدر أن تطرح الشركة جزءاً من أسهمها فى البورصة الرئيسية عن طريق تخارج جزئى للمساهمين الرئيسيين فى هيكل الملكية مع زيادة رأس المال، خلال شهر ديسمبر المقبل للاستفادة من انتعاشة السوق بعد تعويم الجنيه بعد أن تم إرسال نشرة طرح «عبور لاند» للبورصة المصرية.

قال أشرف حامد العضو المنتدب للشركة فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن الشركة تسعى لطرح حوالى 25% من أسهم الشركة وذلك لاستغلالها فى إضافة منتجين جديدين لمنتجات الشركة، وهما الآيس كريم واللحوم المجمدة على أن يتم تنفيذ المشروع من خلال استغلال مبنى تمتلكه الشركة بجانب مصانع الشركة فى العبور يتكون من 3 طوابق بمساحة 6 آلاف متر مربع.
ووافقت لجنة القيد فى البورصة المصرية على قيد أسهم شركة عبور لاند برأسمال مصدر ومدفوع 200 مليون جنيه وبقيمة اسمية جنيه للسهم، فيما كان اخر طرح فى البورصة المصرية لشركة مستشفى كليوباترا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2016/11/19/931829