منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“العقارى” يجذب مدخرات بـ400 مليون جنيه من شهادة الادخار مرتفعة العائد


بلغت حصيلة البنك العقارى العربى من الاكتتابات بشهادة الادخار ذات العائد 20% نحو 400 مليون جنيه حتى الخميس الماضى.
قال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك، إن الشهادة لاقت إقبالاً واسعاً من جانب العملاء، خلال الأسبوع الماضى، متوقعاً أن تتضاعف الحصيلة الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن البنك سيغلق الاكتتاب فى هذه الشهادة بعد جمع الحصيلة المستهدفة منها والتى أكد تحديدها وفقاً لتكلفة أموال البنك، متوقعاً أن يتم إيقافها فى الأجل القريب.
وطرح «العقارى» شهادة ادخارية جديدة، الأسبوع الماضى، بفائدة 20% لأجل 18 شهراً، يتم صرف عائدها كل 3 أشهر بجميع فروع البنك على مستوى الجمهورية.
أوضح «محيى الدين»، أن قرارات البنك المركزى التى قام بها الأسبوعين الماضيين سواء تحرير سعر الصرف أو رفع الفائدة قرارات جيدة، وسيكون لها مردود إيجابى على جميع قطاعات الدولة قريباً.
وتوقع أن يشهد السوق خلال الربع الأول لعام 2017، فرصاً استثمارية جديدة، خاصة أن تحرير سعر الصرف وحد سعر الدولار بالسوق، وزاد الإقبال من جانب العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية.
وقال «محيى الدين»، إن البنك أصدر موافقات لقروض جديدة، مطلع الشهر الجارى، بقيمة 230 مليون جنيه، منها 200 مليون جنيه لشركة نقل الكهرباء وشركة توزيع شمال القاهرة، بواقع 100 مليون جنيه لكل شركة، إضافة إلى قرض تكميلى بقيمة 30 مليون جنيه لشركة بترول.
وبلغ إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك 10.7 مليار جنيه، بنهاية أكتوبر الماضى، ويستهدف البنك ضخ مليار جنيه خلال العام المالى الجارى لتصل إلى 11.3 مليار جنيه.

أوضح «محيى الدين»، أن البنك يعتزم طرح وحدات عقارية وقطع أراض بمنطقة الجيزة بنظام المزايدة العلنية الفترة المقبلة، وبلغت مبيعات البنك من خلال المزادات العلنية 300 مليون جنيه خلال الخمسة أشهر الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://141.95.126.78/2016/11/20/931551