منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر” يمنح قروضاً بـ750 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال 10 أشهر


مسئول: إجمالى المستفيدين 20 ألف عميل والأنشطة الصناعية والخدمية لها الأولوية

منح بنك مصر قروضاً بقيمة 750 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجارى.
وقال مسئول ببنك مصر، إن البنك يستهدف ضخ 500 مليون جنيه للقطاع متناهى الصغر لتصل المحفظة إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى، مشيراً إلى أن إجمالى المستفيدين من القروض بلغ 20 ألف عميل بإجمالى تمويلات بلغ 750 مليون جنيه.
أضاف أن البنك يستهدف تمويل الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية فى المقام الأول، فضلاً عن الاهتمام بمنح قروض للعملاء لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل، موضحاً أن محافظات وجه قبلى هى الأكثر استفادة من قروض المشروعات متناهية الصغر.
ووقع بنك مصر اتفاقية منذ عدة أسابيع لتمويل إنشاء مدينة دمياط للأثاث، كأكبر منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الأثاث والصناعات المكملة فى الشرق الأوسط.
ووافق بنك مصر على قروض بقيمة 210 ملايين جنيه لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أكتوبر الماضى.
كما تلقى البنك طلبات تمويل للصغيرة والمتوسطة، تتراوح قيمتها بين 350 و400 مليون جنيه، أغلبها لشركات تعمل فى مجال الأغذية والأثاث المنزلى وقطاعات أخرى.
وأوضح المسئول، أن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أطلقها البنك المركزى منذ 9 أشهر، وإلزام البنوك بتوجيه 20% من إجمالى تمويلاتها لهذا القطاع، ساهمت فى الاهتمام بهذا القطاع، والسعى لاستقطاب عملاء جدد للوصول إلى مستهدفات البنوك خلال الـ4 سنوات المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/931604