منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القاهرة” يضخ 2 مليار جنيه لتمويل مشروعات متناهية الصغر خلال 2017


«الجوهرى»: 1.5 مليار جنيه إجمالى القروض الممنوحة خلال الـ10 أشهر الماضية
يعتزم بنك القاهرة ضخ ما يقرب من 2 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال العام المقبل، ويبحث البنك أنواع المشروعات التى تتم الموافقة عليها بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى ووزارة التضامن الاجتماعى.
قال عاطف عبدالله الجوهرى، مدير عام إدارة القروض متناهية الصغر ببنك القاهرة فى تصريحات لـ«البورصة»، إن البنك ساهم فى إقراض نحو 1.5 مليار جنيه خلال الـ10 أشهر الماضية «من يناير حتى أكتوبر» لمشروعات متناهية الصغر بجميع القطاعات المختلفة.
أضاف «الجوهرى»، أن البنك اقترض من الصندوق الاجتماعى مليار جنيه خلال العام الجارى، ويعتزم ضخ نحو 2 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 2017.
أوضح أن البنك لا يتطلب أى اشتراطات من المقترض سوى إيصال مرافق وضامن، بالإضافة إلى أن يكون المشروع قائماً على أرض الواقع منذ عاماً.
لفت مدير عام إدارة القروض متناهية الصغر بالبنك، إلى أن هناك تعاوناً بشكل مستمر مع وزارة التضامن الاجتماعى والصندوق الاجتماعى، للمساهمة فى منح قروض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
أشار إلى أن البنك تواجد فى معرض ديارنا للأسر المنتجة الذى أقامته وزارة التضامن الاجتماعى الأسبوع الماضى لعرض القروض التى يقدمها البنك للمستفيدين الموجودين فى المعرض سواء أصحاب مشروعات أو الزائرون له.
وقد وافقت الجمعية العمومية ببنك القاهرة على زيادة رأسماله بقيمة 650 مليون جنيه، ليصل إلى 2.25 مليار جنيه، ويبلغ رأسمال البنك المصدر والمدفوع حالياً 1.6 مليار جنيه حالياً. وحقق البنك أرباحاً بنحو 2.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2015، مقابل 2.1 مليار جنيه نهاية عام 2014، وبلغ صافى الأرباح 2.02 مليار جنيه بعد خصم الضرائب، وبلغ نمو العائد على حقوق الملكية 52.6%، وبلغ حجم أصول البنك إلى 18 مليار جنيه لتصل إلى 91 مليار جنيه مقابل 73 مليار جنيه نهاية العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/931640