منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



” قابيل ” يناقش مع شركات الدواء الأمريكية العاملة فى مصر تداعيات تحرير سعر الصرف


الصناعة تبحث مع الصحة تطوير صناعة الدواء و رفع طاقات المصانع

 

التقى طارق قابيل وزير الصناعة و التجارة عددا من ممثلى تجمع شركات الأدوية الأمريكية العاملة فى السوق المصرى وتم استعراض أهم المشكلات التى تعترض قطاع الدواء وأهمية إيجاد حلول عاجلة تراعى امكانات المواطن المصرى.

أشار قابيل إلى أن الإجتماع استعرض أهم المشكلات التى تواجه الصناعات الدوائية فى مصر ومنها تأثير تحرير سعر الصرف على الشركات المنتجة للأدوية وانعكاس ذلك على ارتفاع تكاليف الانتاج خاصة فى ظل استيراد نسبة كبيرة من المواد الخام المستخدمة فى تصنيع الادوية من الخارج وهو الامر الذى يؤثر سلبا على معدلات الانتاج وكذا على قدرة الشركات على توفير المنتجات الدوائية اللازمة لتلبية احتياجات المواطن المصرى .
اوضح قابيل ان الحكومة حريصة على وضع سياسة واضحة لكل ما يتعلق بقطاع الدواء سواء الانتاج او التداول وذلك بهدف ضمان توافر الدواء لكل المرضى وعدم حدوث نقص فى الكميات المعروضة .
و اشار الى ان وضع هذه السياسة سيسهم فى الحفاظ على الكيانات الموجودة بالفعل بل وستجذب العديد من شركات الادوية العالمية للاستثمار فى السوق المصرى .
وقالتى وزارة وزارة الصناعة و التجارة فى بيان إنها تبحث مع وزارة الصحة تطوير قطاع صناعة الدواء لضمان توفير الأدوية فى السوق المحلى و بأسعار مناسبة .
وقال قابيل إن الوزارة تبحث مع ” الصحة ” دعم قدرات المصانع المنتجة لزيادة معدلات انتاج وتصدير الأدوية إلى مختلف الأسواق الخارجية .
و تابع ان الوزارة تقوم وبالتنسيق مع وزارة الصحة والشركات المنتجة بالسعى لحل كافة المشكلات التى تعترض صناعة الدواء فى مصر خاصة وأن هناك فرصاً كبيرة للتصدير سواء للسوق الإفريقى او السوق العربى فى إطار الإتفاقيات التجارية التى وقعتها مصر مع هذه الأسواق .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/20/932133