منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نيسان” تقدم أول سيارة كهربائية دون شحن فى العالم


كشفت شركة نيسان اليابانية عن قفزة تكنولوجية جديدة فى عالم السيارات الكهربائية الصغيرة «نوت»، والتى ستمنح محبى تلك النوعية الاستمتاع بالسيارة الكهربائية، مع عدم الحاجة إلى مصدر كهربائى لإعادة شحن بطاريتها، حيث تعمل النسخة المعدلة بنظام طاقة كهربائية هجينة، من خلال محرك بنزين عادى ومحرك كهربائى، بما يلغى الحاجة لمنافذ الشحن الخارجية دون إغفال الأداء الرفيع للسيارة.
وطبق مهندسو الشركة اليابانية مفهوم السيارة الهجينة العادية على السيارة الجديدة، ليتولى محرك الوقود التقليدى ذو الثلاث أسطوانات إعادة شحن بطارية السيارة التى تستخدم بعد ذلك فى تشغيل المحرك الكهربائي. وذكرت «نيسان»، أن «نظام الطاقة الكهربائى يتيح للمستخدم الاستمتاع بكل مزايا أى سيارة كهربائية دون الحاجة إلى الانشغال بمسألة إعادة شحن البطارية».
وتستخدم السيارة «نوت» بطارية ليثيوم- أيون إلى جانب محرك مساعد يعيد شحن البطارية. ونظراً إلى أنه غير متصل بالعجلات، فإنه يعمل بأفضل كفاءة ممكنة فى إعادة شحن البطارية بمعدل 2500 لفة فى الدقيقة.

تقول «نيسان»، إن السيارة «نوت إى باور» تمتلك جميع مزايا السيارة الكهربائية؛ نظراً إلى أنها تتيح إمكانية التسارع المستمر السلس أثناء السير.
ولم تكشف الشركة عن معدل استهلاك الوقود، ولكن من المتوقع أن يكون استهلاكها محدوداً نظراً؛ إلى أن المحرك التقليدى لا يستخدم فى تسيير السيارة، وإنما فى تشغيل الدينامو الذى يتولى إعادة شحن البطارية، كما أنه لا يتولى تحريك السيارة من الثبات كما هو المعتاد فى السيارات الهجينة الأخرى.
وتلتزم «نيسان» الصمت بشأن طاقة بطارية السيارة الجديدة وقوة المحرك الكهربائي، لكنها أشارت إلى وجود أوجه شبه مع سيارتها الكهربائية الأكثر مبيعاً «ليف» التى تصل قوة بطاريتها إلى 80 كيلووات.

وفى هذه الأثناء، أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة «بلومبرج نيو إنيرجى فاينانس»، أن السيارات الكهربائية قد تجتاح شوارع المدن الكبرى بحلول عام 2030.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السيارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/932226