“التموين” تدرس تحرير صرف نقاط الخبز وعدم إلزام البدالين بالشراء من “القابضة الغذائية”


تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية تحرير منظومة فارق نقاط الخبز، وعدم إلزام البدالين بالحصول على المنتجات من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، على أن يتم صرف مستحقات البدالين الشهر التالى من الصرف.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين مع وفد من ممثلى النقابة العامة لبدالى التموين؛ لبحث عودة سلع نقاط الخبز للبدالين وإلغاء قرار الوزارة الصادر فبراير الماضى بإسناد مهمة شراء وتوزيع السلع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهو ما استقبله البقالون بترحيب حذر.
قال ماجد نادى، المتحدث الإعلامى لنقابة بدالى التموين، إن وزير التموين اجتمع، أمس، مع وليد الشيخ، نقيب بدالى التموين وثلاثة من أعضاء النقابة بناءً على طلبه، وعرض عليهم عودة منظومة الخبز للبقال، وإلغاء قرار فبراير الماضى الخاص بإسناد شراء السلع وتوزيعها للشركة القابضة.
أضاف: فى حالة وجود رصيد مستحق على البدال من فرق نقاط الخبز بالنظام الحالى يخصم من التموين بمعرفة المخزن، ومن المنتظر أن يجتمع وزير التموين بوزير المالية اليوم للتشاور فى إمكانية تنفيذ المقترح الجديد بدءاً من ديسمبر القادم.
أبدى مصطفى راضى، نقيب بدالى التموين فى الدقهلية، تخوفه من تأخر الحكومة فى سداد أموال التجار الآجلة، ما يؤدى لعجز فى السيولة لدى التاجر، وبالتالى عجز فى توفير السلع بالتزامن مع ارتفاع أسعار السلع المطرد.
طالبت سميرة مصطفى، نقيب بدالى التموين فى الإسكندرية، بتحديد ميعاد صرف سلع فارق نقاط الخبز فى الأيام العشرة الأولى من كل شهر، حتى يتسنى للتاجر حساب التكلفة ويبلغها للحكومة حتى تدبر له الأموال دون تأخير.
وطالب سيف النصر عبدالواحد، نقيب بدالى الأقصر، بعودة الربط على منظومة التموين للبدال التموينى للقضاء على سرقة الدعم والبطاقات الدوارة.

 

 

كتب: أمانى رضوان

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/932306