منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




كليوباترا تستعد لأضافة 40 سرير بـ”الشروق” باستثمارات مبدئية 150 مليون جنيه


“عزالدين”: شبكة جديدة للعيادات المتنقلة

“يحيى”: تخفيض التكاليف لمواجهة التعويم ورفع الأسعار فى أضيق الحدود

تتوسع شركة مستشفى «كليوباترا» فى الاستثمار بالقطاع الصحى عبر ضخ نحو 150 مليون جنيه فى مستشفى الشروق، فى الوقت الذى شهدت نمواً ملحوظاً فى صافى أرباحها خلال 9 أشهر، بنسبة 13% مسجلة 52.9 مليون جنيه.

قال أحمد عزالدين، رئيس مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا، إن الشركة تخطط لإطلاق مشروع تطوير مستشفى الشروق، خلال الربع الأول من العام الحالي، وتعكف حالياً على الانتهاء من التراخيض اللازمة من الجهات المعنية.

ووفقاً لنشرة طرح الشركة فى البورصة، فإن «كليوباترا» تخطط لاستثمار 150 مليون جنيه فى إضافة 40 سريراً على الرصيد القائم للأسرة الحالية البالغة 120 سريراً، والتركيز على خدمات الرعاية المركزة.

وتتضمن خطة التوسعات، استثمار 300- 350 مليون جنيه فى شراء مستشفى جديد فى القاهرة الجديدة، علاوة على 250 مليون جنيه، فى إضافة 100 سرير لمستشفى كليوباترا.

وعينت «كليوباترا» شركة المجموعة المالية هيرميس ومكتب ذوالفقار للمحاماة لتقييم عملية عرض الشراء الإجبارى للاستحواذ على حصة الأقلية المتبقية فى مستشفى القاهرة التخصصي، التى تمثل 47%، وتملك شركة مستشفى كليوباترا حصة 53% من أسهم مستشفى القاهرة التخصصي.

من جانب آخر، كشف «عزالدين»، أنه يجرى تحديد عدد من المواقع لإنشاء أول عيادتين من شبكة العيادات المتنقلة، لتكون إحدى طرق الوصول والانتشار بخدمات المستشفى فى أكثر من مكان.

واحتل مستشفى كليوباترا صدارة إيرادات المجموعة خلال أول 9 أشهر من عام 2016، حيث بلغت مساهمته 44% من إجمالى الإيرادات المجمعة، ويليه مستشفى القاهرة التخصصى بنسبة 22%، ثم مستشفى النيل بدراوى بنسبة 18%ومستشفى الشروق بنسبة 16.%

وتراجع هامش مجمل الربح لشركة مستشفى كليوباترا، من 37% خلال 9 أشهر من العام الماضي، إلى 30% خلال الفترة الحالية، بعد ارتفاع التكاليف، الذى جاء بعد اكتمال الهيكل النهائى للشركة، بالاستحواذ على مستشفى الشروق، فى يناير من العام الحالي.

وحققت الشركة صافى أرباح تصل إلى 52.9 مليون جنيه بنهاية الربع التسعة أشهر من العام الحالي، مقابل 46.6 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي، بنمو 13%.

ومنذ طرح سهم الشركة فى البورصة، يتحرك السهم بخطى ثابتة فى اتجاه صاعد، وربح 33% منذ بدء التداول عليه بالبورصة من شهر يونيو الماضي. وأبقت «فاروس» على نظرتها الحيادية بشأن الشركة، وحددت القيمة العادلة للسهم عند 11.53 جنيه.

وقالت هدى يحيى، مديرة علاقات المستثمرين، إن الشركة تسعى لتجنب رفع أسعار خدمات الرعاية الصحية التى تقدمها خلال الفترة المقبلة، عبر وسائل اقتصادية مختلفة، والاستفادة من اقتصادات الحجم الكبير.

وأضافت: «كليوباترا» تخطط لعدم رفع أسعار منتجاتها الخدمية إلا فى أضيق الحدود، حتى لا يمثل عبئاً على المستهلك، وتتمكن الشركة من تقديم خدماتها بصورة مستقرة.

وافتتح مستشفى كليوباترا مركز أشعة داخل مستشفى القاهرة التخصصي، بالتعاون مع شركة «فيلبس» مطلع الشهر الحالى المقرر تحويله إلى مركز إقليمى لعالج وجراحة القلب فى إطار المخطط العام الذى تتبناه الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/932322