منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر للطيران” ترجئ دراسة شراء طائرات جديدة


مصدر: الشركة تبحث إعادة تقييم خطوطها بعد تحرير سعر الصرف

أرجأت الشركة القابضة لمصر للطيران البدء فى دراسات شراء طائرات جديدة لمدة شهر انتظارا لاستقرار أسعار الصرف.
وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة»: إن مصر للطيران تنتظر استقرار أوضاع أسعار صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية لوضع متوسطات لتكلفة دخول طائرات جديدة إلى أسطول الشركة.
وتسعى مصر للطيران لوصول أسطولها إلى 105 طائرات بحلول عام 2020 عبر عمليات الإحلال والتجديد
وأوضح المصدر ان صفقة الطائرات التى تضم 9 طائرات بوينج سيتم إستلام اولى دفعاتها منتصف ديسمبر المقبل، ولا يوجد تأجيل فى سداد أقساط الطائرات الجديدة أو مواعيد تسليمها.
ولفت إلى أن كل 6 أسابيع سيتم استلام طائرة جديدة وبنهاية عام 2018 تنتهى مصر للطيران من تسلم جميع الطائرات، فالطائرة الأولى التى سيتم استلامها هى الطائرة المملوكة لمصر للطيران، بينما باقى الطائرات مؤجرة بنظام التشغيل، وسعة الطائرة 154 راكبًا ومجهزة بأحدث تكنولوجيا صناعة الطائرات.
أعلنت شركتا مصر للطيران وبوينج العالمية تجديد تعاونهما بشراء تسع طائرات من أحدث طرازات البوينج، وهى الـ800-737 بقيمة تقدر بنحو 864 مليون دولار.
وأضاف أن الشركة تبحث حاليا تقييما لأوضاع شبكة الخطوط بالكامل فى ظل الظروف الحالية مع تحرير سعر صرف العملات الأجنبية وتعويم الجنيه بهدف ترشيد حجم النفقات للحد من الخسائر والبحث عن مصادر دخل جديدة.
أوضح أن التقييم يشمل إما زيادة الترددات على بعض الخطوط، التى تلقى إقبالا من العملاء أو تقليل البعض الآخر الذى ينخفض عليه عدد الركاب، وهذا الترشيد سيكون لفترة محددة حتى 30 يونيو 2017.
وحققت مصر للطيران أرباحا بلغت 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر للطيران

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/932345