منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“شاكر”: نستهدف زيادة الربط الكهربائى مع الدول العربية لـ2000 ميجاوات


تستهدف وزارة الكهرباء زيادة خطوط الربط الكهربائى مع الدول العربية لنحو 2000 ميجاوات.
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش المؤتمر السنوى الثانى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن وزارة الكهرباء تتبادل حالياً قدرات تصل إلى 250 ميجاوات مع عدد من الدول العربية وتسعى لزيادتها فى الفترة المقبلة.
أوضح أنه سيتم مستقبلًا تقوية الربط مع دول المشرق العربى لنحو ألفى ميجاوات مع «الأردن، سوريا، لبنان، والعراق»، والمغرب العربى «ليبيا، تونس، الجزائر، والمغرب»، لتصبح مصر محورًا للربط الكهربائى تربط قارات العالم الثلاث.
وذكرإن الربط الكهربائى إحدى الآليات التى تساعد على تأمين الشبكات وتقويتها، ويمثل أحد أهم المشروعات التكاملية العربية، ويشكل جانبا مضيئا فى مسيرة العمل العربى المشترك.
وتحرص مصر على متابعة مشروعات الربط الكهربائى من أجل تبادل الطاقة الكهربائية، وإنجاح منظومة الربط الكهربائى العربى الشامل، تمهيدا لإنشاء سوق عربية كهربائية مشتركة بين الدول العربية، حيث يحقق الربط الكهربائى الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية، وتكامل سياسات الطاقة الكهربائية لتحقيق أمن الطاقة والتنمية للدول المرتبطة.
وأوضح الوزير أنه من المتوقع الانتهاء من مشروع الربط الكهربائى مع السعودية فى عام 2019، وسيتيح لشبكتى الدولتين قدرات إضافية مقدارها 3 آلاف ميجاوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/932387