منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




2.6 مليار جنيه قروض “القاهرة” للمشروعات الصغيرة حتى أكتوبر 2016


منح بنك القاهرة تمويلات بقيمة 2.6 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة حتى نهاية أكتوبر الماضى.
قال منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، إنه منذ البدء فى تطبيق مبادرة البنك المركزى لمساندة قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع رصيد المحفظة للمنتجات القائمة بنحو 15% شهرياً، متوقعا أن يشهد رصيد المحفظة ارتفاعاً يقدر بحوالى 22% قبل نهاية العام الحالى.
وقال البنك فى بيان له: إنه يسيطر على حصة سوقية تزيد على 50% من قروض القطاع المصرفى الموجهة للمشروعات متناهية الصغر.
أضاف أنه إلى جانب الوصول لنحو 22% من إجمالى سوق الإقراض الفردى ككل نجح البنك فى ضخ أكثر من مليون و500 ألف قرض لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بقيمة إجمالية تقدر بحوالى 11 مليار جنيه حصلت منها المرأة المعيلة على أكثر من 30% من عدد القروض المصدرة بهدف زيادة دخل المرأة صاحبة المشروعات متناهية الصغر فى الأحياء والقرى الفقيرة بكل محافظات الجمهورية وتحسين مستوى معيشتها.
وقال البيان: إن البنك وقع فى 2016 عقدين لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية بقيمة 320 مليون جنيه، إلى جانب توقيع عقد اتفاق المشروع القومى للتنمية المجتمعية «مشروعك» بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.
أوضح الزاهد أن البنك حريص على إضافة العديد من البرامج التمويلية المتنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى تلبى احتياجات عملاء النشاط عن طريق منح تلك التمويلات للمشروعات التى تنطبق عليها الشروط والقواعد التى حددتها المبادرة وفقا لحجم أعمالها ورؤوس أموالها الواردة بتعريف البنك المركزى المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/20/932428